قائد عسكري أميركي زار سوريا لتحضير الهجوم على الرقة

قائد عسكري

زمن برس، فلسطين: أعلن مصدر عسكري أميركي" أن قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، الجنرال جوي فوتيل، قام بزيارة قصيرة لسورية، يوم أمس السبت، حيث التقى قوات أميركية خاصة منتشرة في سورية ومقاتلين محليين".

وقال بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف ضد تنظيم داعش في تغريدة على تويتر" إن فوتيل زار سورية السبت "للتحضير للهجوم على الرقة"، معقل التنظيم المتطرف في شمال شرق البلاد".

وذكر متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط" أن الجنرال فوتيل "التقى قوات خاصة أميركية تعمل مع مقاتلين عرب سوريين ومسؤولين في القوات الديمقراطية السورية" وهو تحالف تقودة قوات كردية ويحارب تنظيم داعش في سورية، وأوضح أن الزيارة "انتهت".

ورفضت القيادة المركزية الأميركية تقديم تفاصيل عن المكان الذي زاره فوتيل. لكن القوات الخاصة الأميركية التي زارها منتشرة في شمال شرق سورية.

ودور هذه القوات التي تضم بضع مئات من الجنود على الأكثر، هو مساعدة المجموعات المحلية وخصوصا القوات الديموقراطية السورية على تنظيم صفوفها للإعداد للهجوم على الرقة.

وقد بدأ الجنود الـ250 الإضافيين الذين أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إرسالهم في 25 نيسان (أبريل)، في الوصول.

والجنرال فوتيل هو ضابط في القوات الخاصة وكان يتولى حتى مطلع 2016 قيادة مجمل القوات الخاصة الأميركية. وهو أعلى مسؤول أميركي يتوجه إلى سورية منذ بدء النزاع.

حرره: 
م.م