Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التربية: الخطر يتهدد امتحان "التوجيهي" بسبب إضراب الإداريين

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة التربية والتعليم، إن دعوة الاتحاد العام للمعلمين لإضراب جديد دون اكتراث بمستقبل المسيرة التعليمية في نهاية العام الدراسي، والطلب من الإداريين مغادرة أماكن عملهم، يضع مستقبل عشرات الآلاف من الطلبة الذين يستعدون للتقديم امتحان الثانوية العامة في المجهول، لعدم تمكن الوزارة من استكمال استعداداتها لعقد الامتحان.

جاء ذلك في بيان صدر عن الوزارة مساء اليوم، ردا على دعوة الاتحاد العام للمعلمين عصر اليوم الإداريين في الوزارة ومديرياتها بالإضافة إلى المرشدين والمشرفين لإضراب جديد، يخالف فحوى الحكم الصادر من محكمة العدل الشرعية أمس الاثنين.

وأضافت أن الوزارة ستتخذ الإجراءات الإدارية والمالية والقانونية اللازمة عملاً بما تضمنه قرار المحكمة.

وتابعت أن الحكم اعتبر الإضرابات الأخيرة غير شرعية وتلحق الضرر بالمصلحة العامة؛ كونها لم تلتزم بأحكام القوانين ذات الصلة.

وأوضحت أن الوزارة اضطرت إلى وقف إجراءات التوظيف للمتقدمين للوظائف التعليمية نتيجة الإضراب، ويضع الوزارة في أجواء معقدة تمنعها من  القيام بمسؤولياتها وإنجاز ما هو مطلوب منها استعداداً للعام الدراسي القادم

وحمّلت الوزارة أمين عام اتحاد المعلمين ومن يسانده المسؤولية الكاملة عن أي خلل في إجراءات عقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام، وعن تعطل إجراءات توظيف آلاف المتقدمين للوظائف التعليمية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play