"فنونيات" تصل أمريكا للمشاركة في إحياء ذكرى النكبة

النكبة

زمن برس، فلسطين: وصلت فرقة "فنونيات" للفلكلور والرقص الشعبي التابعة لمحافظة رام الله والبيرة إلى الولايات المتحدة الامريكية، وذلك للمشاركة في عدة فعاليات ومهرجانات احياءً لذكرى النكبة، والذي ينظم كل عام.

ومن المقرر أن تؤدي فرقة فنونيات عدة حفلات في خمس ولايات الامريكية، أول هذه العروض سوف تكون في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا،
واشار معتز قرعوش مدير الفرقة الى ان توجه الفرقة الى الولايات المتحدة جاء بدعوة من الجمعية المتحدة للأراضي المقدسة، في إطار فعالياتها لإحياء ذكرى النكبة.

وأعرب قرعوش عن امتنانه لجمعية الأراضي المقدسة لدعوة الفرقة للعام الثالث على التوالي للمشاركة في إحياء حفلات وعروض في الولايات المتحدة، وقال: إنه شرف كبير للفرقة ان تشارك في هذا الاحتفال السنوي الهام، خاصة أن ريع هذه الاحتفالات يعود إلى مساعدة الطلاب الفلسطينيين في الجامعات والمعاهد الفلسطينية وكفالة الأيتام والذي تقوم به الجمعية.

وأكد قرعوش على ان الفرقة استعدت خلال الفترة السابقة لتقديم مجموعة من اللوحات والرقصات الفنية والشعبية التراثية الفلسطينية الجديدة والتي تؤديها الفرقة لأول مرة  بالإضافة الى مجموعة من اللوحات والرقصات المميزة السابقة التي قامت بتأديتها في الكثير من المهرجانات التي احييتها في داخل الوطن وخارجية.

حرره: 
م.م