ترتيبات ابعاد الاسير البرق الى مصر اليوم

رام الله: قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن الترتيبات لإبعاد الأسير سامر حلمي البرق من سكان قلقيلية إلى الأراضي المصرية تجري اليوم الخميس، بعد تردي وضعه الصحي.

وأضاف قراقع في تصريح صحفي، أن الأسير البرق طلب إبعاده لجمهورية مصر العربية، بعد تدهور حالته الصحية بسبب إضرابه عن الطعام منذ 122 يوما، وأن الطلب جاء بناء على موافقته الشخصية وموافقة عائلته.

وأعلن أنه من المقرر أن ينقل إلى الجانب المصري في سيارة إسعاف، ومنها إلى إحدى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج والرعاية اللازمة. مشيرا إلى أن ترتيبات زيارة عائلته قبل خروجه إلى مصر تتم عبر الصليب الأحمر الدولي.

وفي سياق متصل، اعتبر قراقع قرار المحكمة الإسرائيلية بعدم تجديد اعتقال الأسير حسن الصفدي المضرب منذ 92 يوما، انجازا وطنيا وأسطوريا، سجلها الصفدي خلال معركته من أجل إلغاء قرار اعتقاله الإداري، الذي اعتبره اعتقالا تعسفيا وغير قانوني.

وتوقع أن يوقف الصفدي إضرابه عن الطعام، بعد قرار المحكمة الذي صدر يوم أمس، والذي بموجبه أقرت بعدم تجديد اعتقاله الإداري، الذي ينتهي في التاسع والعشرين من الشهر المقبل،حيث من المقرر الإفراج عنه.

كما دعا قراقع إلى الإفراج الفوري عن الأسير رياض دخل الله أحمد العمور(41 عاما )، المحكوم 11 مؤبدا؛ بسبب خطورة وضعه الصحي.

وفا

__

ع ن