Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تكية بيتونيا" تُعد لاستقبال "رمضان" وتستأنف عملها بوجبات ساخنة يومين أسبوعياً

تكية بيتونيا

زمن برس، فلسطين: استأنفت تكية بيتونيا الخير عملها في اعداد طعام مطهي وساخن للمعوزين والفقراء في المدينة.

وجاء ذلك عقب اجتماع الهيئة الخاصة في التكية لمناقشة واعداد برنامج شهر رمضان المبارك والمصادقة عليه.

من جانبه، أكد رئيس بلدية بيتونيا رئيس التكية رلابحي دولة أن توصيات الهيئة الخاصة بتكية بيتونيا والتي تضم ممثلين عن الشخصيات المستقلة في المدينة والجمعيات والمؤسسات العاملة والبلدية وهم جمعية اللد الاجتماعية ونادي بيتونيا وجمعية البسيدات وجمعية يالو ، أكد أن التوصيات دعت لاستئناف تقديم الوجبات الساخنة للمواطنين كحد ادنى وجبتين في الأسبوع، بالاضافة الى التحضير الكامل لشهر رمضان .
واوضح ان الاعداد لشهر رمضان يشمل توزيع ثلاثة الاف سلة غذائية تشتمل على المواد الأساسية التي يحتاجها كل منزل مع بداية شهر رمضان، اضافة الى توزيع الدجاج غير المطهي والأرز والبطاطا في كل خميس حتى يتسنى للعائلات تحضير ما تراه مناسباً لها في اليوم التالي والذي يكون في العادة يوم اجازة للجميع.

وأكد دولة أن شهر رمضان هذا العام  سيكون عاماً مميزاً في تكية بيتونيا الخير حيث انها تطوي عامها الثاني خدمةً للمواطني والفقراء والمعوزين الذي على الجميع رعايتهم والعمل على دعمهم كل يوم وليس فقط  في رمضان.
واوضح دولة قائلاً  " الأهداف التي انطلقت من أجلها تكية بيتوتيا تأتي لتوفير الدعم اللازم للمعوزين وفئات المجتمع المحتاجة، عبر توفير وجبات طعام جاهزة لهم يومين كل اسبوع اضافة الى توزيع طعام غير مطهي، مشدداً على الدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين لاسيما في ظل الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني، موضحا أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبر صندوق الزكاة ستعمل على دعمها بشكل مباشر.
واشار الى ان مشروع التكية وفي مدينة بيتونيا هام جداً من أجل سد احتياجات المواطنين في المناطق المجاورة والقريبة على المدينة” ، مشيراً الى أن لجنة التكية قامت إعداد مسح كامل عن “أفقر الفقراء” من أجل الوصول اليهم وتقديم مايلزمهم.

وأضاف أن ” تكية بيتونيا الخير” وجدت لتبقى ومن أجل أن نصل في نهاية المطاف الى كافة المحتاجين والوقوف على احتياجاتهم” فهذا واجب علينا وليس منةً من أحد.
ودعا دولة رجال الاعمال والمقتدرين ووزارة الاوقاف وصندوق الزكاة فيها لدعم التكية .

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play