"نتنياهو عديم المسؤولية"

تل أبيب: بثت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، مقابلة مع زعيمة حزب "كديما" السابقة "تسيبي ليفني" هاجمت فيها رئيس الحكومة الإسرائيلية، ووصفت تصرفاته وطريقة تعاطيه مع الرئيس الأميركي بالمضرة بأمن إسرائيل.

وردت ليفني على سؤال للقناة، عن انطباعها عن العلاقات بين الولايات المتحدة الأميركية واسرئيل بعد جولتها في الويلات المتحدة وزيارتها باريس مؤخرا بالقول: "أصدقاء إسرائيل الأوفياء الذي وقفوا الى جانبها في مواجهة الطموحات الإيرانية النووية، والذين يضعون أمن إسرائيل نصب أعينهم قلقون وهم يشاهدون إسرائيل معزولة، وغاضبون بسبب تصرفات نتنياهو وتدخلاته في الانتخابات بالأمم المتحدة الأميركية، ولقد قال لي بعض الأشخاص المهمين في الولايات المتحدة ارفعوا أيديكم عن الانتخابات هناك" على حد قول ليفني.

وأجابت ليفني على تساؤل حول وجود دلائل على تدخلات رئيس الحكومة الإسرائيلي في الانتخابات الأميركية "بالتأكيد أن الأمر ليس بحاجة لإثبات، ولكن بالإمكان توجيه سؤال لأي طفل أو متابع، وستكون الإجابة نعم، إن نتنياهو يتدخل لصالح منافس اوباما عبر التسريبات عن غياب دعم اوباما لإسرائيل".

وأكدت ليفني أن نتنياهو يرغب بتفوق المرشح الرئاسي رومني على الرئيس باراك اوباما مشيرة إلى أن تصرفات نتنياهو والأزمة الناشبة مع الولايات المتحدة تمس بأمن دولة إسرائيل.

وقالت ليفني أن أهم المهارات المطلوبة من رئيس الحكومة الإسرائيلية، هي القدرة على العمل مع الرئيس الأمريكي، من اجل أن تظل إسرائيل محل إجماع لدى كل الأمريكيين.

وخلصت ليفني إلى القول:"إن تصرفات نتنياهو والنزاع المفتعل مع الولايات المتحدة، هو انعدام للمسؤولية ، ويمس بأمن إسرائيل ".

زمن برس

_______

س ن