تأسيس حزب "الحركة الوطنية المصرية"

القاهرة: أعلن" محمد أبوحامد" عضو مجلس الشعب المصري المنحل، عن تأسيس حزب "الحركة الوطنية المصرية"، بمبادرة من أحمد شفيق، المرشح السابق للرئاسة، و4 مؤسسين، هم: مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين السابق، والإعلامى طارق نور، والدكتور سعدالدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون، والسيناريست وحيد حامد.

هذا وقال شفيق، عبر حسابه على موقع "تويتر،" إنه يسعى في الحركة الوطنية المصرية إلى "مجتمع متوازن، يقبل بالتنوع، وينفتح على العالم، ويحمي أرضه، ويرنو إلى السلام،" معلنا إيمانه بمصر "للجميع وبالجميع".

وقال حامد فى تصريحات له أن المبادرة تشمل تأسيس حزب، وائتلاف، وقررت 13 شخصية عامة الانضمام للحزب والائتلاف.

وأشار أبوحامد لاى أن توجهات الحزب، لا تختلف عن توجهات الفريق شفيق، والمؤسسون أرادوا مواجهة الإجراءات القمعية للإخوان المسيطرين على كل مقاليد البلاد، من خلال تحرك أكبر فى الشارع، وحشد الجماهير ضد محاولات الحزب الواحد للانفراد بالرأى والقرار، وأشار إلى تشكيل لجنة تيسير لمتابعة إجراءات الحزب ومراحل تأسيسه.

من جانبه، قال علاء أبوالعزائم، شيخ الطريقة العزمية: " قررت الاستقالة من حزب التحرير الصوفى؛ لأكون أحد المؤسسين الرئيسيين لحزب الحركة الوطنية المصرية، بعد نجاح أبوحامد فى تشكيل جبهة شعبية كبيرة معارضة للإخوان، ووقف مدهم ومحاولتهم لأخونة الدولة، وهو ما ظهر فى مظاهرات يوم 24 أغسطس".

وكالات

_____

س ن