3 أندية سعودية ستكمل في دوري الأبطال

الرياض: تحمل ثلاثة فرق سعودية الآمال العربية في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم هي الاتحاد والهلال والأهلي، والتي تسعى إلى اكمال المشوار نحو اللقب.

ووحده اتحاد جدة جلب كأس البطولة بحلتها الجديدة إلى السعودية عامي 2004 و2005. تقام غداً الأربعاء مباريات ذهاب ربع النهائي، فيستضيف الاتحاد في جدة غوانجو الصيني، في حين يحل الهلال ضيفاً على أولسان الكوري الجنوبي، والأهلي ضيفاً على سيباهان اصفهان الإيراني، وفي المباراة الرابعة يلتقي اديلايد الاسترالي مع بونيودكور الاوزبكستاني.

وتقام مباريات الإياب في 2 و3 تشرين الاول/أكتوبر المقبل. وفي الدور نصف النهائي، يلتقي الفائز من مواجهة الاتحاد وغوانغجو مع الفائز من سيباهان والأهلي، في حين يتقابل الفائز من مواجهة اديلايد وبونيودكور مع الفائز من أولسان والهلال.

ويقام الدور ما قبل النهائي في 24 و31 تشرين الأول/اكتوبر، على أن تجرى المباراة النهائية في 9 أو 10 تشرين الثاني/نوفمبر على أرض الفائز من أديلايد وبونيودكور ضد الفائز من أولسان والهلال.

وتقع على عاتق الفرق السعودية الثلاثة ابقاء الكأس في منطقة غرب آسيا، بعد أن توج السد القطري بطلاً للنسخة الماضية بتغلبه على شونبوك الكوري الجنوبي في عقر داره 4-2 بضربات الترجيح بعد تعادلها في الوقتين الأصلي والأضافي 2-2 في جيونجو.

يذكر أن العرب فرضوا أفضليتهم على النُسخ الثلاث الأولى، فكان العين الإماراتي أول بطل للمسابقة التيانطلقت بحلتها الجديدة عام 2003 اذ تغلب في النهائي الذي كان يقام من مباراتين ذهابا وايابا على تيرو ساسانا.

الجزيرة الرياضية

_______

م م