"اسرائيل تقوض فرصة حل الدولتين"

رام الله: اعتبر رئيس الوزراء سلام فياض ،اليوم الثلاثاء، ان ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات بحق الشعب الفلسطيني يقوض فرصة حل الدولتين ويعكس فشل الجهود الدولية في حماية هذا الحل.

جاء ذلك خلال استقبال فياض في مكتبه بمقر مجلس الوزراء برام الله وفدا برلمانيا بريطانيا برئاسة عضو البرلمان ووزير الصحة في حكومة الظل أندي بورنهام.

وقال فياض إن على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته الكاملة وان يقوم بالتدخل العملي لالزام اسرائيل بوقف انتهاكاتها المتمثلة في تصاعد اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم ورزقهم ، بالاضافة الى سياسة الاستيطان واستهداف الوجود الفلسطيني بالقدس ومحيطها ، تمهيدا لضمان انهاء الاحتلال الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره.

هذا ووضع فياض الوفد بصورة الوضع الصحي المتدهور للأسرى الأربعة المضربين عن الطعام، وحمّل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتهم وطالب بالإفراج الفوري عنهم جميعا.

وشدد على ضرورة إلزام إسرائيل بالتوقف عن انتهاكاتها الخطيرة وإلغاء الاعتقال الإداري التعسفي، مطالبا بالإفراج الفوري عن الأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم بعد تحررهم في صفقة شاليط.

زمن برس

___

ع ن