بايرن قد يحسم لقب البوندسليجا في برلين

بايرن قد يحسم لقب البوندسليجا في برلين واشتداد الصراع في القمة والقاع

زمن برس، فلسطين: يحسم فريق بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي إذا فاز على ملعب هيرتا برلين وفي نفس الوقت خسر بوروسيا دورتموند على ملعب شتوتجارت بعد غدا السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من البوندسليجا.

ومن جانبه يتطلع باير ليفركوزن للاقتراب خطوة جديدة من التأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل عبر الفوز على ملعب شالكه، الذي يحلم هو الأخر بالمشاركة الأوروبية.

وفي معركة تفادي الهبوط يلتقي مساء الجمعة في مباراة ديربي الشمال فريق فيردر بريمن مع هامبورج.

ويدخل بايرن مباراته امام هيرتا برلين بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على فيردر بريمن بهدفين دون رد في المربع الذهبي لكأس ألمانيا مساء الثلاثاء، ليواجه دورتموند في المباراة النهائية الشهر المقبل في برلين.

ويبحث بايرن ميونيخ عن لقبه السادس والعشرين في الدوري الألماني ، وقد يحقق الفريق هذا الانجاز القياسي إذا فاز على هيرتا برلين مع خسارة دورتموند على ملعب شتوتجارت.

وقد يتم حسم اللقب في برلين مثلما حدث في 2010 و2014، ولكن هذه المعادلة لها ظروف خاصة في ظل تأخر دورتموند بفارق سبع نقاط فقط خلف بايرن قبل اربع جولات من نهاية الموسم، وبالتالي فإن فوز النادي البافاري وهزيمة دورتموند هي الوسيلة الوحيدة للظفر بكأس البوندسليجا في برلين.

وقد يعود المدافع جيروم بواتينج لصفوف بايرن بعد تعافيه من الإصابة، وتأتي عودته في الوقت المناسب بالنسبة للفريق خلال مواجهة هيرتا برلين وكذلك قبل المباراة المرتقبة امام اتلتيكو مدريد الاسباني في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

ويخرج دورتموند الذي تغلب على هيرتا برلين 3 /صفر مساء الأربعاء في المربع الذهبي لكأس ألمانيا، لملاقاة شتوتجارت الذي يصارع من أجل تفادي الهبوط، في المعركة الشرسة في القاع التي تضم ستة أندية على الأقل.

ولم يخسر دورتموند خلال 11 مواجهة امام شتوتجارت، الذي فشل في تحقيق أي انتصار في أخر خمس مباريات.

وسيتم الإعلان رسميا عن هبوط هانوفر لدوري الدرجة الثانية إذا فشل في الفوز على ملعب انجولشتات يوم السبت، في الوقت الذي يحتاج فيه اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثاني من القاع، إلى الفوز بأي ثمن على ضيفه ماينز صاحب المركز السادس يوم الأحد.

ويعيش بريمن صاحب المركز الثالث من القاع معنويات مرتفعة بعد فوزه 3 / 2 على فولفسبورج الاسبوع الماضي بجانب الأداء القوي الذي قدمه الفريق امام بايرن في كأس ألمانيا.

ويتطلع بريمن للفوز بأي ثمن على هامبورج الذي يتفوق عليه بثلاث نقاط.

وقال المهاجم البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو "إذا واصلنا اللعب بمثل هذه الطريقة سنحقق النتيجة المرجوة في ديربي الشمال".

ويخرج اوجسبورج صاحب المركز الرابع عشر لمواجهة فولفسبورج الباحث عن الفوز من أجل إحياء امال التأهل للدوري الأوروبي.

ويخوض هوفنهايم صاحب المركز الثالث عشر مباراة مهمة على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الخامس يوم الأحد، ويسعى الفريق لتحقيق فوزه الخامس في ست مباريات.

ويلتقي كولون مع دارمشتات يوم السبت تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الابتعاد تماما عن دائرة الخطر.

واقترب ليفركوزن من التأهل المباشر إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية، وسجل رقما قياسيا يتمثل في عدم اهتزاز شباكه في ست مباريات متتالية.

وقبل مباراته امام مضيفه شالكه يوم السبت، يحتل ليفركوزن المركز الثالث بفارق نقطتين امام هيرتا صاحب المركز الرابع وبفارق ست نقاط عن مونشنجلادباخ وماينز وشالكه .

وعاد بينديكت هويديس قائد شالكه للتدريبات بعد غياب نجو اربعة اشهر، لكن من المستبعد مشاركته امام ليفركوزن.

حرره: 
م . ع