Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نقابة الصحافيين الفلسطينيين تعلن عزمها إنشاء المعهد الوطني للتدريب الاعلامي

نقابة الصحفيين

زمن برس، فلسطين: أعلنت نقابة الصحافيين، أنها قررت في اجتماعها مساء أمس الإثنين، المباشرة بانشاء المعهد الوطني للتدريب الصحفي والاعلامي وتكليف عدد من اعضائها وضع تصورات حول اليات ومتطلبات انشاء هذا المعهد تمهيدا لاقرار منح شهادة مزاولة مهنة الصحافة.

وأكدت الأمانة العامة في اجتماعها على أهمية ضبط فوضى التدريب في المجال الإعلامي من خلال الاعلان قريباً عن اليات  ومعايير اعتماد المدربين الفلسطينيين في المجال الصحفي والإعلامي بمختلف التخصصات. 

واشادت الامانة العامة في هذا الاطار بالمواقف التي عبر عنها الاتحاد الدولي للصحافيين في دعم تحركات النقابة في مجال حماية حقوق الصحافيين ومواجهة سلسلة الانتهاكات الاسرائيلية بحقهم، كما اشادت بمواقف اتحاد الصحافيين البريطاني والايرلندي واستعداده للوقوف الى جانب نقابة الصحافيين الفلسطينيين من خلال البيان الختامي  لاعمال مؤتمره في لندن قبل يومين، واكدت الامانة العامة بان  مثل هذه المواقف هي انتصار لمهنية الصحافة والصحافيين في فلسطين الذين يعملون في ظروف بالغة الصعوبة  والقسوة في ظل تصاعد جرائم وانتهاكات حقوق الصحافيين الفلسطينيين.

كما قررت الامانة العامة في اجتماعها مواصلة الجهود من اجل انجاز توقيع اتفاقيات العمل الجماعية مع المؤسسات الاعلامية الشريكة في هذا الاطار من خلال تفعيل  دور اللجان الفرعية في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون ووكالة وفا وصحيفة الحياة الجديدة، من اجل انجاز اتفاقيات العمل الجماعي، خاصة بعد  الانجازات الايجابية التي تحققت في هذا الاتجاه تمهيدا لاعداد وثيقة مطلبية  برعاية النقابة وتقديمها للحكومة بما يحافظ على حقوق الصحافيين العاملين في المؤسسات الاعلامية الرسمية وشبه الرسمية.

من جانب اخر قررت الامانة العامة المباشرة بالاعداد والتحضير لتأسيس المركز الوطني لسلامة الصحافيين لتكون فلسطين من اولى دول المنطقة العربية التي تتخذ مثل هذه الخطوة، حيث سيصار الى الاعلان الرسمي عن تأسيس هذا المركز في يوم الصحافة العالمي الذي يصادف الثالث من الشهر المقبل.

من ناحية اخر قررت الامانة العامة تشكيل لجنة  من بين اعضاءها في الضفة وغزة من اجل متابعة التحضير لاجراء انتخابات رابطة الصحفيين الرياضيين، ورفض اية محاولات او مساعي لفصل الرابطة عن جسم النقابة ، على ان يتم عقد اجتماعات ولقاءات عاجلة مع كافة الاطراف ذات العلاقة في هذا المجال لاجراء انتخابات للرابطة واحدة في الضفة وغزة.
وقررت الامانة العامة تغيير شعار وخاتم النقابة باخر جديد سيبدأ العمل به فوراً.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play