Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فلكيا.. رمضان يوم 6 حزيران القادم

رمضان

زمن برس، فلسطين: قال الموقع الفلكي الفلسطيني إن الحسابات الفلسطينية التي نفذها تشير إلى أن هلال شهر رمضان 1437 هجري، سيولد صباح يوم الأحد الموافق 5 حزيران 2016 في تمام الساعة السادسة صباحا بتوقيت القدس.

وبحسب مدير الموقع الفلكي وعضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك داود الطروة، فإنه في هذا اليوم سيشاهد الهلال سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوب من معظم مناطق أمريكا الشمالية والجنوبية والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي ومعظم قارة أفريقيا وجنوب غرب الجزيرة العربية وأجزاء من المحيط الهندي. وعليه من المتوقع أن تعلن معظم الدول العربية والإسلامية يوم الاثنين الموافق 6 حزيران 2016 هو الأول من شهر رمضان للعام 1437 هجرية.

وفي فلسطين ستكون رؤية الهلال غير ممكنه في هذا اليوم، نظرا لقلة إضاءة الهلال وقربه الشديد من الافق، وستغرب الشمس في مدينة القدس في هذا اليوم في تمام الساعة 07:43 دقيقة مساءً. بينما سيغرب القمر في تمام الساعة 08:00 مساءً. وهي فترة غير كافية لرؤية الهلال من أي منطقة في فلسطين.

وستتراوح فترة الصوم في فلسطين خلال شهر رمضان القادم بين 15 ساعة و 42 دقيقة في اليوم الأول منه، و15 ساعة و48 دقيقة في منتصفه و15 ساعة و54 دقيقة في نهايته، بسبب تزامن حلول شهر رمضان المبارك هذا العام مع الانقلاب الصيفي وهي الفترة التي تشهد اطول نهار واقصر ليل خلال العام.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play