القدس بحاجة للعرب والمسلمين

رام الله: قال الرئيس محمود عباس ،مساء اليوم السبت، إن القدس بحاجة الى دعم كل العرب والمسلمين لتصمد وتواجه الاحتلال والهجمات البربرية التي يقوم بها قطعان المستوطنين في القدس.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقيتيين ،بين المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، والغرفة التجارية الصناعية العربية في مدينة القدس المحتلة، وصندوق مؤسسة روابي، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وأضاف عباس خلال التوقيع ان "القدس الشرقية هي عاصمة للشعب الفلسطيني، وستبقى عاصمته، ولن نقبل دولة فلسطينية بدون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها".

واكمل عباس ان هذه الاتفاقية "تمثل ردا حقيقيا على تلك الفتاوى التي قالت للعرب والمسلمين لا تذهبوا إلى القدس، وهي تأكيد على أننا سنعمل من أجل القدس" ، مطالبا العرب والمسلمين أن "يأتوا إلى القدس لان تلك الفتاوى التي أصدرها البعض لا تستند إلى سند ديني على الإطلاق، لا إلى القران الكريم ولا إلى السنة النبوية". ب

دوره قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من اجل التوظيف مازن سنقرط "أنشأنا شركة فلسطين القابضة بقيمة 20 مليون دولار، والتي تهتم بتشغيل المقدسيين، وهي تحتضن مشاريع بقيمة 200 مليون دولار، وستنطلق خلال السنوات الثلاث القادمة".

وأضاف ان الاتفاقية الأولى هي بالتعاون مع الغرفة التجارية في القدس، وتهدف إلى تأهيل ورفع مهارات 1500 خريج مقدسي، وذلك لتسهيل انخراطهم في سوق العمل، وتشبيك علاقة الخريجين مع القطاع الخاص المقدسي، وأن الاتفاقية الثانية مع صندوق روابي تهدف إلى تشكيل صندوق بقيمة 2 مليون دولار لدعم المشاريع الريادية للشباب، من خلال التدريب الذي سينفذ من خلال المؤسسة الفلسطينية.

وفا

___

ع ن