Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بدء العد التنازلي للسحب على بيت وراتب طول العمر ضمن برنامج التوفير "حياتي" من البنك الوطني

البنك الوطني

زمن برس، فلسطين: أعلن البنك الوطني عن بدء العد التنازلي للسحب على الجائزة الكبرى الثانية (بيت وراتب طول العمر) ضمن حملة حساب التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي"، والذي سيجري في مطلع شهر أيار القادم، أي بعد أقل من ثلاثة أسابيع من الآن. فإلى جانب البيت الذي ستربحه الفائزة في مكان إقامتها، تتميز الجائزة الكبرى عن الجوائز التي تمنحها البنوك عادة براتب لطول العمر؛ حيث تبلغ قيمته 500 دولار أمريكي ويتم منحه للفائزة شهريا ولمدة 20 عاما.

وتعليقا على ذلك، أشار مدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن، إلى انه ومع مشارفة العمر الزمني للحملة الترويجية للبرنامج على الإنتهاء تدرس إدارة البنك جديا الاستمرار به وإطلاقه بحلة جديدة بسبب النجاح غير المسبوق الذي ترافق معه ازدياد عدد النساء المتعاملات مع البنك مما يحقق ما يسعى البنك الوطني جاهدا لتعزيزه وهو الاشتمال المالي لفئة النساء والتشجيع على الادخار في البنوك عوضا عن ثقافة توفير المال في المنزل لدفع عجلة التنمية الاقتصادية الوطنية قدما.

بالإضافة إلى الجائزة الكبرى الثانية، بقي في رصيد البرنامج ثلاثة منح تعليمية، وليرات ذهبية يتم السحب عليها مطلع كل أسبوع بواقع 6 ليرات لفائزتين، بالإضافة إلى انتهاء المبلغ المرصود لتمويل مشاريع إنتاجية بقيادة نساء بدون فوائد، بعد صرف مليون ونصف المليون دولار حيث تم تمويل 86 مشروعا من بينها مشاريع ريادية في مختلف محافظات الضفة الغربية.

الجدير ذكره، أن الجائزة الكبرى الأولى حققت قصة نجاح توج بها البرنامج، حيث كانت من نصيب سيدة من نابلس تعيل ابنيها وحدها وبراتب لا يتعدى الحد الأدنى للأجور في فلسطين بعد انفصالها عن زوجها، الأمر الذي عمل على تغيير حياتها بشكل جذري نحو الأفضل.

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play