انستغرام يتيح خاصية نشر فيديوهات مدتها دقيقة

انستغرام يتيح خاصية نشر فيديوهات مدتها دقيقة

زمن برس، فلسطين: يعتزم موقع تبادل الصور عبر الإنترنت "انستغرام" إضافة خاصية جديدة تتيح لمستخدميه نشر ملفات فيديو لا تزيد مدتها عن دقيقة واحدة.

وأشار موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن تطبيق "انستغرام" المملوك لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" اتاح خاصية تبادل ملفات الفيديو لأول مرة في 2013 حيث كانت المدة القصوى للملف في ذلك الوقت 15 ثانية فقط.

وذكر موقع "انستغرام" أنه خلال الشهور الستة الماضية زاد معدل الوقت الذي يقضيه مستخدموه في مشاهدة ملفات الفيديو بأكثر من 40% وهو ما دفعه إلى إضافة الخاصية الجديدة.

وأضاف "انستغرام" في رسالة عبر الإنترنت "نود أن نوفر لكم المتعة والمرونة والطرق المبتكرة لإنشاء ومشاهدة ملفات الفيديو على انستغرام.. كجزء من التزامنا المستمر، ستجدون مرونة كافية لكي ترون قصصكم في تسجيل فيديو يصل إلى 60 ثانية. هذه خطوة واحدة من خطوات عديدة سترونها خلال العام الحالي".

وبحسب "انستغرام" فإن الخاصية الجديدة أصبحت متاحة حاليا على نطاق ضيق لكنها ستكون متاحة لجميع المستخدمين خلال الشهور المقبلة.

يذكر أن الخاصية الجديدة هي ثاني إضافة كبيرة بالنسبة لعرض ملفات الفيديو على انستغرام خلال الشهور الماضية، وذلك بعد أن أضافت في شباط/فبراير الماضي عداد المشاهدات الذي يتيح للمستخدم معرفة عدد المستخدمين الذين شاهدوا الملف الذي وضعه على صفحته.

كما يعتزم موقع "انستغرام" إضافة خاصية جديدة لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس قريبا وهي تتيح للمستخدم إنشاء ملفات فيديو باستخدام لقطات متعددة مسجلة على الكاميرا الخاصة به. ومن المقرر أن تكون هذه الخاصية ضمن الإصدار الجديد من تطبيق انستغرام لأجهزة آي.أو إس عبر خدمة "آب ستور".

حرره: 
م . ع