Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ضبط طائر "البوم النسري" بمحل تجاري في نابلس

البوم النسري

زمن برس، فلسطين: حررت سلطة جودة البيئة، بالتعاون مع الضابطة الجمركية، محضر ضبط عدلي لصاحب محل تجاري في مدينة نابلس، بعد العثور لديه على اثنين من فراخ طائر "البوم النسري"، وهو من الطيور المهددة بالانقراض، حسب القائمة الحمراء للاتحاد العالمي لحماية الطبيعية .

وقالت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه تم التحرز على الطائرين داخل قفص ومعروضين للبيع في محل لبيع الطيور في مدينة نابلس، وتم نقلهما إلى المركز الطبي الفلسطيني للحياة البرية في حديقة الحيوانات في مدينة قلقيلية، لفتح ملف كامل لهما ورعايتهما والعناية بهما صحيا حسب الأصول، إذ تبين بعد الفحص الأولي أن الطائرين في صحة جيدة وبعمر شهر واحد، حيث يعيش هذا النوع من الطيور بالمتوسط 15 عاما .

وأوضحت أن الطائر يحمل الاسم العربي  "بومة نسارية"، والاسم الانجليزي لهEagle Owl ، والاسم العلمي Bubo bubo ، ويعد من الطيور الجارحة والليلية، وهو كبير الحجم ينتمي إلى فصيلة البوم الحقيقي وتدل تسميته على ذلك، وحجمه يعادل حجم النسر وطوله من أعلى رأسه وحتى نهاية الذيل 70 سنتمترا، وطول الجناحين وهما مفتوحان 180 سنتمترا، ويتغذى على الفرائس ويحتاج ما بين 250 ــ 300 غرام من الطعام يومياً وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وأشارت سلطة جودة البيئة إلى أنه وفق المادة رقم 71 من قانون البيئة رقم 7 لسنة 1999م، يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور أو نقلها أو التجوال بها أو بيعها أو عرضها للبيع حية أو ميتة، كما يحظر إتلاف أعشاشها أو اعدام بيضها، مؤكدة أنها ستواصل حملاتها التفتيشية لضبط مثل هذه الطيور والحيوانات البرية.

وأهابت بالمجتمع المحلي التعاون مع طواقم سلطة جودة البيئة للتبليغ عن مثل هذه الحالات، لما في ذلك من أهمية للحفاظ على التنوع الحيوي في فلسطين والنظام البيئي، ودعت المؤسسات الشريكة والمهتمين في المجال البيئي للعمل على تعزيز الوعي البيئي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play