"السلطة الفلسطينية تنهار "

رام الله: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور "صائب عريقات" إن السلطة الفلسطينية تنهار وتتدمر بسبب الممارسات الاسرائيلية على ارض الواقع، وذلك بعد مرور 19 عاما على توقيع اتفاق اوسلو عام 1993 واقامة السلطة الفلسطينية بموجبه.

وأضاف عريقات: "أحمل اسرائيل مسؤولية انهيار عملية السلام، وتدمير خيار الدولتين، وخاصة الحكومة الحالية، و الحكومات السابقة التي اختارات المستوطنات والاملاءات والاعتقالات والاغتيالات والاغلاق وفرض الحقائق على الارض وتهويد القدس، واستمرت في جرائم الحرب من هدم للبيوت وتهجير للسكان وفرض الحقائق على الارض.

كما أكد أنه لا يوجد نتيجة لهذه الممارسات الاسرائيلية وهذه الجرائم، الا نتيجة واحدة وهي الابرتهايد - التمييز العنصري - الحاصل على الارض الان.

وأوضح عريقات أنه لا يوجد حل اسمه حل الدولة الواحدة، ولكن يوجد حقيقة الدولة الواحدة، الامر الواقع للدولة الواحدة الذي تقيمه اسرائيل حاليا، بحيث اصبحت الان طرق في الضفة الغربية لا يستطيع المواطن الفلسطيني استخدامها، وفقط الاسرائيلي يستخدمها،مشيرا ألى ان هذا الوضع اسوأ مما كانت عليه جنوب افريقيا عندما كانت تحت حكم الفئة العنصرية.

القدس العربي

_______

س ن