مصدر رفيع المستوى ينتقد نتنياهو ويسخر منه

تل أبيب: نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في عددها الصادر، صباح اليوم الجمعة، تصريحات مسؤول سياسي رفيع المستوى، إنتقد سياسة رئيس الوزراء "بنيامين نتانياهو" إزاء الإدارة الأميركية.

واعتبر المسؤول، طلب رئيس الحكومة الاسرائيلية نتيناهو من الادارة الاميريكية وضع خطوط حمراء امام ايران بالطلب الوقح، وسخر المسؤول المذكور من نتيناهو قائلا هل يظن نفسه يدير امريكا؟

وبحسب المسؤول الاسرائيلي، فأن نتنياهو يتحمل وزر تخريب العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة وأنه ألحق بها اضرارا سيستغرق تصحيحها وقتا طويلا.

وتاتي هذه التصريحات في ظل التوتر الذي بات يكتنف العلاقات بين البلديْن بسبب خلافاتهما العلنية حول الملف النووي الإيراني. ووفقا لذات المسوؤل فأن نتنياهو، جعل إسرائيل معزولة دوليا بشكل غير مسبوق وبدلا من أن يتجند العالم ضد إيران بات يتجند ضد هجوم إسرائيلي على إيران.

وكشفت المسؤول الاسرائيلي أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو مارس ضغوطا كبرى على الرئيس الاميركي بارك اوباما بغية الزامه بموعد نهائي لمهاجمة إيران بعد أن حصل نتنياهو على تقارير تشير الى قسم من مستشاري أوباما أقنعوه بأن هجوما ضد إيران سيعود بالفائدة عليه في الانتخابات الرئاسية.

وخلص المسؤول الاسرائيلي الى أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عالق في المصيدة لانه الوحيد الذي يؤيد مهاجمة إيران، في الوقت الذي يعارض فيه ذلك كل المجتمع الدولي بشدة وجميع قادة جيشه وأجهزته الاستخبارية بالاضافة الى الرئيس الاسرائيلي "شمعون بيرس".

ورأى المصدر أن هذا المطلب ينطوي على صفاقة حيث سئم أوباما سلوك نتانياهو وأخذ يعامله معاملة أحد خصومه من الحزب الجمهوري الأميركي.

زمن برس

______

س ن