بلديـة بيتونيا تُكرم ذوي الشهداء والأســرى

بلدية بيتونيا

زمن برس، فلسطين:  نظمت بلدية بيتونيا بالشراكة مع كافة مؤسسات المدينة احتفالا لتكريم امهات الشهداء والاسرى وذوي الاعاقة في المدينة، بدعم من شركة قرّش موتور.
وابتدأ الحفل بتلاوة عطرة للقرآن الكريم ومن ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني.
من جهته، أكد جميل الهدمي في كلمة له نيابة عن محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام  على الدور الطليعي للمرأة الفلسطينية كونها نموذجا للعطاء على كافة المستويات، مشيرا الى أنها ليست مجرد يوم في عام فهي حارسة الحلم الفلسطيني وركيزة أساسية في بناء دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتهاالقدس الشريف.
واوضح أن أمهات الشهداء والأسرى والجرحى وزوجاتهم يعبرن عن ملامح قضيتنا بكافة تفاصيلها.
من جانبه، حيا ربحي دولة رئيس بلدية بيتونيا المرأة والأم الفلسطينية أم الاسير وأم الشهيد، والتي تواصل نضالها في الصفوف المتقدمة من أجل التحرر والخلاص من الاحتلال.
وأشاد بالدور الهام والمميز الذي لعبته المرأة الفلسطينية على مدار تاريخ القضية الفلسطينية ومحطات الثورة، وفي الدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية وفي مقدمتها حق شعبنا بالعودة إلى دياره وإقامة الدولة المستقلة.
وأضاف أن " المرأة الفلسطينية تؤكد كل يوم وقوفها إلى جانب شعبها عبر مشاركتها الفاعلة والمميزة في المقاومة الشعبية وفي كافة المسيرات المناهضة للجدار والاستيطان والتهويد ومصادرة الأراضي وسياسة التطهير العرقي"، مؤكدا وقوفه إلى جانب المرأة وحقوقها كاملة غير منقوصة، ورفضه المساس بهذه الحقوق.
وشدد دولة على أن المرأة الفلسطينية كانت ولا زالت شريكة الرجل في النضال فهي ام الاسير والشهيد وهي الاسيرة أيضاً ، مشيراً الى أن العمل نحو تحقيق نموذجاً يُحتدى به فيما يتعلق بالمساواة بين الرجل والمرأة هو يُطبق في كافة الميادين خاصة ونح لا زلنا في مرحلة التحرر الوطني ونرى المرأة تسابق الرجل في الصفوف الامامية من المواجهة.


 

واوضح أن البناء المؤسساتي لدولة فلسطين يرتكز بقوانينه على دمج المراة ومنحها حقوقها كاملة الى جانب الرجل، مع توجيه كل التحية والتقدير لامهات الاسرى والجرحى والشهداء الذين قدمن الكثير من أجل الوطن .
والقت عضو المجلس البلدي سميرة ابو خليل كلمة  حيت خلالها المرأة الفلسطينية بمناسبة يوم المرأة والأم على  صمودها وعطائها الذي لا ينضب .
والقت شقيقة الاسير عبد الفتاح دولة كلمة هي رسالة الاسير عبد الفتاح للأم الفلسطينية التي لازالت تناضل من أجل وطنها،  حاملةً رسالة الحرية والاستقلال.
فيما تخلل الحفل الذي تولت عرافته فاطمة زهران وصلات غنائية ودبكة شعبية ومسرحية هادفة ، وتكريم لامهات الاسرى والشهداء والجرحى اضافة الى نساء المدينة.

حرره: 
م.م