Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نزع لافتة تضامن مع البرغوثي في باريس

زمن برس، فلسطين: أمر القضاء الفرنسي بإزالة لافتة تضامن مع أمين سر حركة فتح السابق في الضفة الغربية مروان البرغوثي المعتقل لدى إسرائيل من أمام بلدية ستان في منطقة باريس بدعوى "حيادية المؤسسات العامة" لكن رئيس البلدية الشيوعي يرفض الانصياع. وكتب على اللافتة "بلدية ستان تعمل من أجل السلام. حرروا مروان البرغوثي، مانديلا فلسطين". ويبدو البرغوثي في الصورة مقيدا ويرفع شارة النصر.

واعتبرت السلطات الفرنسية أن اللافتة "لا تخدم المصلحة المحلية" وتشكل تدخلا في نزاع دولي و"تخالف مبدأ حياد المؤسسات العامة" ويمكن ان تسبب بلبلة. ووافق القضاء على هذه الحجج في حكمه الصادر الاثنين.

ورد عزالدين الطيبي رئيس بلدية ستان الشيوعي "لن ننزع اللافتة" مؤكدا أنها "وضعت قبل ست سنوات ولم تسبب أي بلبلة". وأضاف "انه نضال من أجل العدالة والمساواة بين الشعوب مثل النضال من أجل حرية نلسون مانديلا قبل أكثر من 25 سنة والذي تعاطى معه جزء من الطبقة السياسية الفرنسية على أنه إرهابي" حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play