Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


صافي موجودات الاقتصاد الفلسطيني تتجاوز 12 مليار دولار

صافي موجودات الاقتصاد الفلسطيني تتجاوز 12 مليار دولار
زمن برس، فلسطين: أعلنت سلطة النقد اليوم الأربعاء، أن صافي موجودات الاقتصاد الفلسطيني بلغ 12 مليارا و300 ألف دولار أمريكي.
وأكد محافظ سلطة النقد عزام الشوا في بيان صحفي على متانة الجهاز المصرفي الفلسطيني "على الرغم من الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة".
وقال الشوا "حقق الجهاز المصرفي الفلسطيني نجاحات مميزة وهو العمود الفقري للاقتصاد الفلسطيني، بحيث بلغ إجمالي الودائع حوالي 11 مليار دولار أمريكي".
وأضاف أن سلطة النقد "تمكنت من تخفيض نسبة القروض المتعثرة إلى 2,1 في المائة، وهي إحدى أقل نسب القروض المتعثرة في المنطقة".
وأشاد الشوا، بجهود المصارف العاملة في فلسطين بالمساهمة في تنمية الاقتصاد المحلي وشراكتهم مع سلطة النقد بالإصرار على مواجهة جميع التحديات الاقتصادية والسياسية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك، بحيث وصلت شبكة فروع المصارف إلى 278 فرعا في فلسطين.
وذكر أن سلطة النقد تعمل بشكل متواصل وفقا لأحدث النظم والممارسات الرقابية العالمية بهدف الاستمرار في المحافظة على الاستقرار المصرفي والمالي في فلسطين "ما جعل سلطة النقد تحظى بتقييم إيجابي وثناء متجدد من قبل المؤسسات النقدية والمالية العربية والعالمية وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليين".
حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play