Jump to Navigation


متى ستُهاجم داعش إسرائيل؟ إجابة إسرائيلية

إسرائيل

زمن برس، فلسطين: بعد الهجمات الأخيرة التي نفذها تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" في بلجيكا وتركيا تساءلت وسائل الإعلام العبرية، حول عدم قيام التنظيم بمهاجمة إسرائيل، على الرغم من أن التنظيم نفذ هجوم اسطنبول، الذي أدى لمقتل 3 إسرائيليين وإصابة 12 بجروح، وهجوم الكنيس في بروكسيل نهاية عام 2014 الذي أدى لمقتل أربعة يهود يحملون جنسية بلجكية واسرائيلية.

القناة الثانية من التلفزويون الإسرائيلي أشارت إلى أن تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء نفذ هجوماً عام 2011،  أدى لمقتل 11 إسرائيلياً بينهم جنود على طريق إيلات المحاذي لشبه جزيرة سيناء،  وأطلق في عدة مرات صواريخ صوب إيلات، ولكن تنظيم الدولة الاسلامية بحسب ايهودي يعاري محلل الشؤون العربية في القناة يرى" أن الدول العربية المحيطة بإسرائيل هي من توفر الحماية له وأن حكام تلك الدول عملاء للغرب الصليبي و لا يمكن مهاجمة إسرائيل بدون اقتلاع هؤلاء الحكام" على حد تعبيره.

أما المعلق العسكري للصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية رون بين يشاي فكشف النقاب في تحليل نشر صباح اليوم عن حالة من الاستنفار الدائم في صفوف جيش الاحتلال، لأن التقدير السائد لأجهزة إسرائيل الاستخبارية الأمنية يشير إلى أن تنفيذ عملية من قبل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" ضدها بات أمراً قابلا للتحقق، سواء من قبل جبهات سيناء أو غزة أو الحدود السورية، مضيفاً" أن التنظيم يسعى لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل من خلال نشطائه الذين قد يتسللوا من الأردن" .

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play