مصرع 19 معتمراً جراء انقلاب حافلتهم في السعودية

انقلاب حافلة

زمن برس، فلسطين: لقي 19 معتمراً مصرعهم، وأصيب 22 آخرون،  في انقلاب حافلة على الطريق الرابط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، صباح اليوم السبت.

وقالت صحيفة سبق السعودية إن التحقيقات الأولية تفيد بأن سبب الحادث، هو نوم السائق خلال قيادته للحافلة.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة  إن العمليات الإسعافية (٩٩٧) بالمنطقة تلقت بلاغاً في تمام الساعة ٠٤:٥١ من فجر هذا اليوم يفيد بوقوع حادث حافلة، وعلى الفور تم توجيه عدد 14 فرقة إسعافية أرضية وفريق التدخل السريع والإسعاف الجوي السعودي وأربع فرق إسعافية تابعة للشؤون الصحية، بقيادة القيادة الميدانية وإشراف ومتابعة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة ومساعده للشؤون الفنية".

وبيّن "السهلي" أنه عند الوصول للموقع، وبعد إجراءات الفرز الإسعافي اتضح وجود عدد ١٩ وفاة و22 حالة معظمها متوسطة وبليغة، وتم إتمام العملية الإسعافية في الموقع، ومن ثم تم نقل جميع الحالات للمستشفيات، كذلك نقل حالات الوفاة عن طريق النقل غير الإسعافي.

وبينت وزارة الصحة السعودية بأن جميع الضحايا هم من الجنسية المصرية. 

وبيّن "المحمدي" أن الحادث وقع على طريق الهجرة باتجاه المدينة المنورة كيلو 135، وتم مباشرة الحادث من المرور والصحة والهلال الأحمر والدفاع المدني وأمن الطرق، كما نقلت الفرق الإسعافية المصابين إلى مستشفيات المنطقة، وما زال المصابون يخضعون للعلاج في مستشفيات المنطقة، وسط تواجد مدير مرور منطقة المدينة المنورة العميد نواف المحمدي، ومدير قسم الحوادث بمرور المدينة العقيد صلاح سمار الجابري في موقع الحادث.

ومن جهتها أعلنت إدارة الطوارئ والأزمات في صحة المدينة المنورة، صباح اليوم، حالة استنفار في كل مستشفيات المنطقة، عقب تلقيهم بلاغاً عن حادث انقلاب حافلة في طريق الهجرة أسفر عن مصرع وإصابة 41 شخصاً من بينهم أطفال ونساء، وجميعهم من جنسية عربية ما عدا سائق الحافلة من جنسية آسيوية.

حرره: 
م.م