Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


بن كيران يتهم بان كي مون بـ"تشجيع الكيانات الوهمية"

بن كيران يتهم بان كي مون بـ"تشجيع الكيانات الوهمية"

زمن برس، فلسطين: اتهم رئيس الوزراء المغربي عبد الإله ابن كيران مساء السبت، الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون ب"تشجيع الكيانات الوهمية" في إشارة إلى الصحراء الغربية وذلك على خلفية وصف الأخير لهذه المنطقة بانها "محتلة".

وخلال زيارته السبت الماضي مخيما للاجئين الصحراويين قرب تندوف، قال بان كي مون بحسب ما نقلت عنه وسائل اعلام محلية انه يتفهم "غضب الشعب الصحراوي تجاه استمرار حالة احتلال أراضيه".

وقال ابن كيران الذي كان يتحدث في جلسة استثنائية دعا إليها أعضاء غرفتي البرلمان "الأجدر بالسيد الأمين العام للأمم المتحدة أن يقدر مخاطر الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة (...) عوض تشجيع الكيانات الوهمية ومنطق التجزيء الذي لا يمكن أن يؤدي إلا لمزيد من عدم الاستقرار".

واعتبر أن استعمال الأمين العام كلمة "الاحتلال" يعد "سابقة في قاموس الأمم المتحدة في تناولها لملف الصحراء المغربية، إذ لا تستند لأي أساس سياسي أو قانوني، ويعتبر استحضارها في هذه الحالة مخالفا للقانون الدولي وللأعراف المعمول بها".

والثلاثاء، حملت الحكومة المغربية بشدة على زيارة بان كي مون متهمة اياه ب"التخلي عن حياده وموضوعيته" وبالوقوع في "انزلاقات لفظية"، مؤكدة أن "هذه التصريحات غير ملائمة سياسيا، وغير مسبوقة في تاريخ أسلافه ومخالفة لقرارات مجلس الامن".

والاربعاء، رد فرحان حق المتحدث باسم بان على الاتهامات المغربية، مؤكدا ان "الامين العام يعتبر انه والامم المتحدة شريكان حياديان" في ملف الصحراء الغربية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play