Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نادي الأسير: 16 صحفياً في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة أن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 16 صحفياً فلسطينياً بينهم طلبة إعلام، كان آخرهم الصحفيين سامي الساعي من محافظة طولكرم وفاروق عليات من محافظة جنين وهو مدير مكتب فضائية فلسطين اليوم.

وبين نادي الأسير في بيان له، أنه وخلال شباط المنصرم و آذار الجاري أُفرج عن أربعة صحفيين وهم: محمود القواسمة وأسامة شاهين وكلاهما من محافظة الخليل، حمزة صافي من محافظة طولكرم، وثامر سباعنه من محافظة جنين.

وأضاف نادي الأسير، أن تسعة منهم أُصدر بحقهم أحكاماً لمدد متفاوتة وهم: محمود عيسى والمحكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و46 عاماً وهو من الأسرى القدامى المعتقلين قبل أوسلو، إضافة إلى كل من: أحمد الصيفي والمحكوم بالسجن مدة 17 عاماً، صلاح عواد والمحكوم مدة سبعة أعوام، عنان مسعد المحكوم لمدة ثلاثة أعوام، علاوة على، وليد علي والمحكوم بالسجن مدة أربعة أعوام، محمد عطا المحكوم بالسجن لمدة 14 شهراً، وأمجد سمحان والمحكوم لمدة عام، كذلك أحمد البيتاوي والمحكوم بالسجن 11 شهراً، وقتيبة قاسم والمحكوم مدة 26 شهراً.

أما الصحفيين المعتقلين إدارياً وعددهم ثلاثة وهم : محمد القدومي، علي العويوي، علاوة على محمد القيق.

فيما تواصل سلطات الاحتلال توقيف أربعة  صحفيين وهم: مجاهد السعدي، همام عتيلي، وسامي الساعي، وفاروق عليات.

هذا وذكر النادي أنه جرى توثيق تسعة حالات اعتقال بين صفوف الصحفيين منذ بداية أكتوبر / تشرين الأول من العام المنصرم 2015م، عدد منهم أُبقي على اعتقاله وآخرين تم الإفراج عنهم.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play