هكذا ينوي "الشاباك" تبرئة قتلة أسرة دوابشة

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين: كشفت لائحة الاتهام التي وجهتا النيابة الإسرائيلية لمحكمة اللد، أمس الأربعاء، بالإضافة إلى رواية شهود العيان نية جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" والنيابة العامة والقضاء الاسرائيلي، تبرئة الإرهابين الذين أحرقوا وقتلو أسرة دوابشة.

وأكد شهود العيان الذين تحدثوا أمام هئية المحكمة أن منفذي العملية الارهابية الذين شاهدوهم يفرون من قرية دوما بعد إشعال النار بمنزل أسرة دوابشة هم ثلاثة أشخاص، فيما تشير لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة الإسرائيلية إلى الارهابي عميرام بن أوليئيل بشكل منفرد، وهذا يوضح أن إسرائيل تنوي تبرئة اثنين من الإرهابين الذين نفذوا الهجوم، وربما إدانة أحدهم لتفادي الانتقادات الدولية، على أن يتم لاحقا الافراج عن الارهابي الذي سيتم إدانته بالملف.

وأصرت المحكمة الإسرائيلية على عقد جلسة مغلقة بالأمس بحجة أن أحد الارهابين قاصر، ولأن "الشاباك" يواصل الاحتفاظ بمعلومات سرية حول تفاصيل العملية الارهابية.

ووفقا لشهادة قصاص أثر بجيش الاحتلال، أدلى بها أمام المحكمة أمس فأنه شخص استطاع اقتفاء آثار أقدام لشخصين على الطريق إلى دوما وفي طريق العودة منها، وليس شخصًا واحدًا كما جاء في لائحة الاتهام، وهذه الشهادة تتفق مع أقوال شاهد عيان جاءت أمام المحكمة.

حرره: 
د.ز