بيونغ يانغ تصف رئيسة كوريا الجنوبية بأنها "وطواط قبيح"

بيونغ يانغ تصف رئيسة كوريا الجنوبية بأنها "وطواط قبيح"

زمن برس، فلسطين: وجّهت كوريا الشمالية في مقالة ساخرة نشرتها اليوم الأربعاء، وكالة الأنباء الرسمية، دفعة جديدة من الشتائم الشخصية إلى رئيسة كوريا الجنوبية بارك بارك غيون-هيي، ووصفتها بأنها "وطواط قبيح".

ووصفت المقالة بارك غيون-هيي بأنها رئيسة "مذعورة تهرول للاختباء في ملجأ حصين" لدى تبلغها نبأ التجربة النووية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية في السادس من يناير.

وتحذو المقالة حذو نقذ لاذع نشرته في الفترة الأخيرة صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم الحزب الواحد الحاكم في كوريا الشمالية، وتحدثت عن "عجوز شمطاء مصابة بالخرف".

وردت سيول بعنف ودانت اللغة "السوقية" التي تستخدمها كوريا الشمالية.

وقد تزايدت التوترات بين الدولتين المتنافستين في الفترة الاخيرة بعد التجربة النووية الكورية الشمالية وإطلاق صاروخ اعتبر إلى حد كبير تجربة مقنعة لصاروخ بالستي.

ونسبت المقالة التي نشرت الأربعاء إلى الخبير الكوري الشمالي في الحيوانات باك ريو-اون الذي ارادها ساخرة على ما يبدو.

وكتب ان رئيسة كوريا الجنوبية "تصرفت مثل وطواط يعيش في أماكن لا تتوافر فيها الشروط الصحية كالكهوف". وأضاف أنها هرعت بعد التجربة النووية الكورية الشمالية الرابعة "بأقصى سرعتها إلى ملجأ حصين تحت الأرض (...) من دون أن تنتبه إلى أن تنورتها تنزلق وأنها أضاعت حذاءيها".

ووصفت المقالة الرئيسة الكورية الجنوبية بأنها "وطواط قبيح" تدافع عن "وجهة نظر ملتوية" وبأن "جسمها النحيل الملتوي" هو جسم "وطواط".

وقد دأبت كوريا الشمالية على توجيه الانتقادات الشخصية اللاذعة إلى رئيسة كوريا الجنوبية التي سبق أن وصفتها بيونغ يانغ بأنها "فلاحة متذمرة" و"عاهرة" متلهفة لإرضاء الرئيس الأميركي باراك أوباما.

حرره: 
م . ع