Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أسير في "النقب" يعلن إضرابه عن الطعام

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن الأسير محمود الفسفوس شرع بإضراب مفتوح عن الطعام صباح اليوم احتجاجا على اعتقاله الإداري.

ولفتت الهيئة إلى أن معركة الاعتقال الإداري أخذة بالازدياد في ظل تهديد 5 أسرى أخرين في النقب بالشروع بالإضراب المفتوح عن الطعام خلال الأيام القليلة المقبلة، وهم كل من الأسير كرم عمرو وعلاء ريان وسامي جنازرة ونبيل خليل ويزن حنني.

وبيّنت الهيئة، أن الاعتقال الإداري هو رصاصة في قلب مواثيق حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي، حينما يصبح  فيه الأسير أمام مصير غير معروف، ولا يدري متى سيطلق سراحه، ورهينة لمزاج جهاز"الشاباك" الإسرائيلي، ليتحول اعتقاله إلى رحلة تعذيب نفسي وحالة انتظار طويلة.

والاعتقال الإداري هو اعتقال بدون تهمة ومحاكمة، ويعتمد على ما يسمى الملف السري والتذرع بوجود أدلة سرية لدى جهاز الأمن الإسرائيلي، فالملف السري هو التهمة الجاهزة الملفقة التي توجهها سلطات الاحتلال إلى الفلسطينيين ليتم بموجبها اعتقالهم إداريا لمدة مفتوحة دون أدنى حق في إجراءات قانونية أو توكيل محام أو غير ذلك

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play