Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


البنك الوطني يرفع مجموع القروض الصفرية في برنامج حياتي إلى 1.5 مليون دولار

البنك الوطني

زمن برس، فلسطين: أعلن البنك الوطني انه قام برفع مجموع التمويل لجائزة قروض المشاريع الصغيرة بدون فوائد ضمن برنامج التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي" بواقع نصف مليون دولار إضافية بعد انتهاء المبلغ المخصص للتمويل والبالغ مليون دولار أمريكي، ليصبح بذلك مجموع التمويل المقدم 1.5 مليون دولار. وجاء هذا القرار بعد نجاح منقطع النظير لهذه الجائزة والإقبال الكبير من قبل المدخرات في البرنامج على هذه الجائزة تحديدا لعدم خضوعها للسحب.

وتعليقا على ذلك، قال المدير العام للبنك الوطني أحمد الحاج حسن، إن البنك ولغاية الآن موّل مليون دولار على شكل قروض بدون فوائد ل 56 مشروعا إنتاجيا بقيادة نساء ضمن برنامج التوفير "حياتي" استفادت منها نساء من مختلف محافظات الوطن، مؤكدا أن فروع البنك لا تزال تستلم طلبات التمويل يوميا، الأمر الذي دفع إدارة البنك إلى زيادة حجم التمويل لهذه الجائزة منوها إلى أن العمر الزمني للحملة لم ينته بعد، إضافة إلى وجود العديد من الطلبات قيد الدراسة لمشاريع ريادية تستحق التمويل.

وتطرق الحاج حسن إلى أهمية المشاريع الصغيرة وانعكاسها على التنمية المستدامة للمجتمع بتقليل نسبة الفقر والبطالة، لافتا إلى الخصوصية التي تتمتع بها هذه المشاريع بالتحديد كونها تستهدف فئة النساء وبدون أي ربحية أو عائد للبنك، مشيرا إلى أن المرأة الفلسطينية أثبتت ومن خلال تجربة البنك المصرفية معها أنها إذا احتضنت فكرة كانت لها أماً وهنالك الكثير من قصص النجاح التي تؤكد ذلك، متمنيا أن يستفيد أكبر قدر ممكن من النساء من البرنامج.
والجدير ذكره أن هذه الجائزة لا تخضع للسحب، وإنما على النساء المشتركات في برنامج التوفير "حياتي" تقديم طلبات التمويل في الفروع ليتم دراسة أفكار المشاريع المقدمة من قبل طاقم عمل متخصص في هذا المجال واختيار الأفضل من بينها، مع العلم أن سقف التمويل للمشروع الواحد هو 25 ألف دولار بفوائد صفرية وبفترة سداد تصل إلى 5 سنوات.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن حملة التوفير "حياتي" مستمرة لمطلع شهر أيار القادم، حيث سيكون موعد السحب على الجائزة الكبرى وهي بيت وراتب طول العمر لفائزة واحدة، بالإضافة إلى الجوائز الأخرى التي يقدمها البرنامج وهي المنح التعليمية التي يتم السحب عليها بشكل شهري والليرات الذهبية التي يتم السحب عليها بواقع 6 ليرات أسبوعيا لفائزتين.
 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play