انفجار بطارية آيفون يودي بحياة خمسيني

انفجار بطارية ايفون

زمن برس، فلسطين:  توفي خمسيني بريطاني أثناء نومه نتيجة استنشاقه دخان احتراق هاتفه (آي فون 5) داخل غرفته أثناء وضعه في الشاحن بجوار سريره.

ونقلت القدس العربي عن الموقع الإلكتروني لصحيفة "إندبندنت" أن تقريراً الطب الشرعي لمقاطعة باركشير البريطانية بأن مارك كروغر البالغ من العمر 53 عاماً، والذي يعاني من ورم في الدماغ منذ عامين ويرقد في سرير كهربائي فاقداً القدرة على تحريك الجزء الأيسر من جسده، قد مات نتيجة استنشاقه لدخان كثيف، وليس بسبب مرضه.

وبحسب التقرير فإن مارك اعتاد على وضع هاتفه الذكي بجوار سريره الطبي الكهربائي باستمرار وشحنه في نفس المقبس ليكون متاحاً لاستخدامه بشكل دائم في حالات الطوارئ أو الشراء عبر الإنترنت، كونه عاجزاً عن الحركة.

ولسوء حظ مارك، انفجرت بطارية (آي فون 5) واحترقت وأشعلت نيراناً طالت سرير مارك وأصيب بسببها بحروق من الدرجة الأولى في وجهه وأعلى الصدر، حيث بلغت نسبة الحروق في هاتين المنطقتين 64%، وكذلك آثار دخان في الحنجرة والقصبة الهوائية، بحسب التقرير الطبي.

يذكر أن مارك توفي في 9 أغسطس 2015 في منزله، وأثيرت الشكوك حول الأمر، لاسيما وأنه عاجزاً، وجرى تحقيق في واقعة وفاته، إلى أن صدر تقرير الطب الشرعي في 3 فبراير الجاري يثبت سبب الوفاة الرئيسي.

حرره: 
م.م