Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وفاة مستكشف قبل 50 كم من عبوره القطب الجنوبي

وفاة مستكشف قبل 50 كم من عبوره القطب الجنوبي

زمن برس، فلسطين: توفي المستكشف البريطاني هنري ورسلي في مستشفى بتشيلي بعدما توقف عن مواصلة محاولة لقطع أول رحلة منفردا لعبور القطب الجنوبي وهو على بعد (48 كيلومترا) من هدفه، حسبما قال أصدقاء وأقارب اليوم الاثنين.

وقالت جوانا ورسلي في بيان صدر عبر "صندوق إنديفور" وهي منظمة خيرية مدعومة من المملكة المتحدة : "من المحزن أن أبلغكم بأن زوجي هنري ورسلي توفي عقب توقف كامل في جميع وظائف الجسم"، وكان ورسلي قد جمع أكثر من مئة ألف جنيه استرليني (142 ألف دولار) للمنظمة.

وبدأ ورسلي رحلته التي تبلغ مسافتها 1770 كيلومترا وتستغرق 80 يوما في تشرين ثاني  الماضي وكان يسحب طعامه ومعداته على مزلجة.

واضطر ورسلي (55 عامًا)، للتخلي عن محاولته يوم الجمعة الماضي بعدما قضى يومين في خيمته يعاني من الإجهاد والجفاف.

وقال متابعوه إنه بعدما نقل جوا إلى أحد مستشفيات بونتا أريناس في تشيلي جرى تشخيص إصابته بالتهاب الصفاق.

وقال دوق كامبريدج الأمير وليام وهو صديق ومناصر للجندي السابق إنه وشقيقه الأمير هاري "في غاية الحزن لعلمهما بفقدان هنري ورسلي ".

يشار إلى ان الأمير ويليام هو أحد رعاة بعثة شاكلتون سولو الخاصة بورسلي والمسماة على اسم المستكشف البريطاني إرنست شاكلتون الذي شارك أو ترأس العديد من البعثات الاستكشافية في القطب الجنوبي في القرن الماضي .

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play