أخر تطورات الخرائط الجوية وماذا تحمل لنا خلال الفترة المقبلة

الخرائط الجوية

زمن برس، فلسطين: توقع الراصد إياد قليبو بأن تنخفض الحرارة مجدداً الجمعة، مع احتمالية سقوط الامطار.

وفي يومين السبت والأحد من مطلع الأسبوع المقبل توقع الراصد قليبو  أن نتعرض لعاصفة هوائية  بسبب اقتراب منخفض عميق من جنوب ايطاليا سيعمل على هبوب الرياح العاصفة التي من المتوقع أن تعبر من شمال مصر بتاريخ 18 الشهر وهذا سيسبب الأمراض والأوبئة لكبار السن والاطفال كما سببت الحالة الماضية  الكثير من الامراض .

و من خلال الخرائط ومسحها قال قليبو إنه ونتيجة لاندفاع كتلة قطبية باتجاه أوروبا سوف تتعرض إيطاليا واليونان بالإضافة إلى جبال تونس وتركيا لعواصف ثلجية تلامس سطح البحر هناك .

ومع تقدم  الكتلة القطبية والمنخفض العميق  بإتجاه بلاد الشام سوف تهبط قيم الضغط الى 1000 ميليبار  وهذا السبب الأساسي  الذي سيسبب هبوب الرياح القوية والتوقع أن تجلب الغبار الى  وسط فلسطين والاردن و لمدة 15 ساعة  ومن المتوقع أن يتحرك المنخفض  باتجاه سوريا وسوف  يؤدي ذلك إلى سقوط الامطار الغزيرة على اغلب المناطق على ان تتلاشى الاتربة والغبار ويصبح الجو ماطراً ويحذر من الفيضانات العارمة خاصة بتاريخ 20 الشهر .

أما بالنسبة للثلوج  فهناك توقعات بتساقط الثلوج على جبل الشيخ وجبال لبنان وسوريا  وربما جبال الاردن الشمالية  في الحالة المرتقبة .

ويشير الراصد بأن هناك نشاط لاندفاع كتلة باردة جدا مباشرةً بعد الحالة، دون أن يعرف بعد مدى قوتها وهي قيد الدراسة.

حرره: 
م.م