Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هل تعلم ما هي العاصمة الوحيدة في العالم بلا إشارات ضوئية؟

زمن برس، فلسطين: أفادت سي أن أن بالعربية بأن العاصمة الوحيدة في العالم التي لا يوجد فيها أي إشارات ضوئية هي عاصمة دولة بوتان الواقعة في آسيا الجنوبية.

ورغم أن العالم يعرف هذه الدولة بسبب معبدها الشهير "تاكتشانغ لاكانغ" المعلق على حافة الجبل، ومؤشر السعادة العالي الذي يتميز به سكانها، إلا أنها تبقى أيضاً أحد أكثر البلدان غموضاً في العالم، لاحتفاظها بحضارتها وبعدها عن الانخراط في عولمة وحداثة باقي البلدان من حول العالم.

وتمكنت المملكة الواقعة في جبال الهمالايا والتي يبلغ عدد سكانها 750 ألف نسمة، من حماية تقاليدها المتميزة ومعتقداتها ولغتها وعائلتها المالكة من خلال فرض سياسة فريدة من نوعها وصارمة تشمل الزوار والسياح، الذين يشرف على دخولهم إلى البلاد مجلس السياحة في بوتان.

ويشرح مجلس السياحة في بوتان عن منظور الدولة للسعادة مصرحاً: "الخبراء من حول العالم يجادلون بأن مفتاح السعادة هو التمتع بالتنمية المادية. ولكن بوتان تتمسك باعتقاد مختلف جداً يؤكد أن تكديس الثروة المادية لا يؤدي بالضرورة إلى السعادة. كما تسعى بوتان اليوم إلى قياس تقدمها من خلال تحقيق السعادة الوطنية بدلاً من رفع الناتج المحلي الإجمالي."

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play