زكي: أمريكا هددت بوضعنا على لائحة الإرهاب

زمن برس، فلسطين: كشف عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي، عن تلقي الحركة مؤخراً ما وصفها “تهديدات من الولايات المتحدة الأمريكية، بإغلاق مكاتبها ووضعها على قائمة الإرهاب، في حال تمت محاكمة قادة إسرائيل، أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

جاء ذلك خلال كلمة لـ زكي، بمهرجان عقد في قصر الثقافة الملكي بالأردن، اليوم السبت، لإحياء الذكرى (51) لانطلاق الثورة الوطنية الفلسطينية،(انطلقت في الأول من يناير/ كانون ثاني عام 1965).

وفي معرض حديثه عن الانتفاضة في الداخل الفلسطيني، قال زكي، إن “حركة فتح تعتبر العام 2016 عاماً للعمل من أجل الوحدة الوطنية وإعادة النظر بالعلاقة مع إسرائيل، باعتبارها عدوا بالغ في جرائمه”، لافتاً إلى أن “الحركة لديها تنوع في أساليب المقاومة والضغط على إسرائيل، ومنها تقديم شكاوى للمحكمة الجنائية بحق قادة إسرائيل العام الماضي، لارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في الأراضي الفلسطينية”.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت مطلع العام الماضي، تجميد عائدات الضرائب الفلسطينية، نتيجة لتوقيع الرئيس محمود عباس، الانضمام لعشرين منظمة دولية، بينها محكمة الجنايات الدولية، بعد فشل تمرير مشروع قرار في مجلس الأمن، يقضي بإنهاء الاحتلال خلال فترة زمنية محددة.

 

حرره: 
د.ز