Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


العمادي: تسليم المرحلة الأولى من مدينة "حمد السكنية" بغزة

العمادي

زمن برس، فلسطين: قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، مساء امس الأربعاء، إن زيارته للقطاع تهدف إلى البدء بتسليم شقق "المرحلة الأولى" من مدينة "الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني" السكنية.

وأضاف العمادي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب وصوله إلى قطاع غزة، مساء امس، أن "الهدف من زيارتي لغزة، تسليم شقق المرحلة الأولى من مدينة الشيخ حمد السكنية، في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، للمستفيدين من المشروع، والبدء بالمرحلة الثانية من المدينة".

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفلسطينية، مفيد الحساينة، قد قال في تصريح صحفي، نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بحسب وكالة الأناضول التركية، إن "بداية العام 2016  ستشهد تسليم المرحلة الأولى من مدينة الشيخ حمد بن خليفة، حيث يبلغ عدد المستفيدين من هذه المرحلة (860) مستفيدا، جرى اختيارهم عبر قرعة إلكترونية تم إجرائها في وقت سابق".

وكانت قطر قد تبرعت في أكتوبر/تشرين أول 2012 بنحو 407 مليون دولار، لإعادة إعمار قطاع غزة عبر تنفيذ مشاريع استراتيجية وحيوية في القطاع، بينها بناء مدينة سكنية تحمل اسم "الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني"، وتضم نحو 2500 شقة سكنية.

ووصل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، مساء أمس الأربعاء، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون (إيرز)، الخاضع للسيطرة الإسرائيلية".

وبدأت قطر في تنفيذ مشاريعها عبر بناء "ألف وحدة سكنية"، قالت إنه سيتم تمويلها من "منحة المليار دولار"، التي تبرعت بها خلال مؤتمر القاهرة لإعمار غزة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play