تعطيل الدراسة "جزئيا" في تل أبيب جراء البحث عن منفذ عملية إطلاق النار

صورة من المكان

زمن برس، فلسطين: امتنع قرابة نصف طلبة مؤسسات التعليم، اليوم الأحد، في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل، من التوجه للمدارس، بسبب مواصلة قوات الاحتلال الإ‘سرائيلي، بحثها عن منفذ عملية "إطلاق نار"، الجمعة الماضي، والتي أسفرت عن مقتل شخصين، وإصابة 9 آخرين.

وقالت بلدية الاحتلال في تل ابيب، في بيان نقلته القناة الثانية العبرية من التلفزيون الإسرائيلي:" وصل نحو 50 % من طلبة مؤسسات التعليم في مدينة تل أبيب (المدارس، والروضات) إلى مؤسساتهم، على خلفية البحث عن منفذ عملية إطلاق النار".

وطالبت البلدية بحسب وكالة الأناضول التركية، الجمهور بمواصلة "الحياة بشكل طبيعي، مع ضرورة التبليغ عن أي من المواقف التي تثير الريبة".

وفي ذات السياق، قالت إذاعة الاحتلال الرسمية، إن قوات الاحتلال تواصل أعمال البحث عن "المدعو (نشأت ملحم) مرتكب الهجوم المسلح".

وُقتل إسرائيليان، وأصيب 9 آخرين، في حادثة إطلاق نار، في مقهى وسط مدينة تل أبيب، كبرى المدن الإسرائيلية، مساء الجمعة الماضي، وسط مدينة تل أبيب.

وقالت شرطة الاحتلال، مساء أمس، إنها تلاحق فلسطينيا (من سكان إسرائيل) تتهمه بإطلاق النار، ويدعى نشأت ملحم، من سكان بلدة عرعرة، (شمال)، ويبلغ من العمر نحو 31 عاما".

واستندت شرطة الاحتلال في تحديد هوية "ملحم" إلى تصوير كاميرات مراقبة، في المقهى الذي نفذت بداخله العملية، ومتجر مجاور له.

حرره: 
س.ع