إطلاق فرقة الأرض المقدسة للتراتيل الدينية‎

إطلاق فرقة الأرض المقدسة

زمن برس، فلسطين: أطلقت قوات الأمن الوطني في احتفال مساء أمس الاثنين 21/12/2015 فرقة  للتراتيل الدينية المسيحية و التي انبثقت من الفرقة القومية و الموسيقات العسكرية التابعة للقوات.

و تأتي هذه الفرقة كإضافة نوعية لفرقة الموسيقات العسكرية بعد فرقة الانشاد الديني الاسلامي التي تشارك بشكل فعال في العديد من المناسبات الدينية في جميع محافظات الوطن.

و تتكون الفرقة من 10 عازفين و 18 شاب و فتاة في جوقة التراتيل و قد تم الإعلان عن هذه الفرقة ضمن احتفالية عقدت في قصر رام الله الثقافي قدمت خلالها الفرقة و التي سميت فرقة الأرض المقدسة للتراتيل الدينية عددا من التراتيل و الترانيم الدينية التي ابهجت الحضور، و قد تخلل الحفل كلمة لقدس الأب د. لويز حزبون كاهن رعية بيرزيت و التي أكد فيها على متانة العلاقة و الشراكة الاستراتيجية ما بين المواطنين و المؤسسات من جهة و قوات الأمن الوطني من جهة أخرى.

و قد أختتمت الفرقة القومية و الموسيقات العسكرية الاحتفالية بإستعراض دبكة تراثية نال اعجاب الحضور. يذكر ان هذا الحفل قد تم بحضور شعبي و رسمي ايضاً تمثل في حضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى ابو حديد و قائد منطقة رام الله و البيرة و ضواحي القدس العميد/ سليمان قنديل و العقيد طيار/ حافظ الرفاعي مدير العلاقات العامة و الاعلام في القوات و عدد من رجال الدين المسيحيين. 

حرره: 
م.م