البنك الوطني يعلن عن نتائج السحب ضمن حملة حساب التوفير "حياتي"

زمن برس، فلسطين: أعلن البنك الوطني عن نتائج السحب السابع عشر ضمن حملة حساب التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي"، حيث تم السحب على ثلاثة أسماء لفائزات بتسع ليرات ذهبية، بواقع ثلاث ليرات لكل فائزة بالإضافة إلى المنحة التعليمية الشهرية.

وفازت كل من سحر عواد من فرع الميدان بالمنحة التعليمية التي أهدتها لابنها عمر البالغ من العمر 17 عاما والملتحق بالثانوية العامة للسنة الدراسية الحالية والذي سيستفيد من المنحة المقدمة في استكمال تعليمه الجامعي. 

كما وفازت كل من إقبال منية من فرع عقربا والطفلة حلا حساسنة من فرع الخليل وأدلة عادي من فرع دير جرير بثلاث ليرات ذهبية لكل منهن.

وبقي في رصيد برنامج "حياتي" جائزة كبرى ثانية وهي عبارة عن بيت وراتب لطول العمر يتم السحب عليها في مطلع شهر أيار القادم، وأربع منح تعليمية من أصل 11  يتم السحب عليها بشكل شهري، بالإضافة إلى 153 ليرة ذهبية من أصل 288، هذا بالإضافة إلى تمويل مشاريع صغيرة بسقف 25 ألف دولار بدون فوائد للمشروع الواحد والتي لا تخضع للسحب؛ وإنما يُطلب من الراغبات في إنشاء مشروع أو تطوير مشروع قائم تعبئة طلب في احد فروع البنك الوطني ليتم دراسته من قبل فريق عمل البنك واختيار الأفضل من بين المشاريع المقدمة.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج توفير حياتي هو الحساب المصرفي الأول للمرأة الفلسطينية المخصص للإدخار، والذي يهدف بالأساس إلى تمكين المرأة الفلسطينية اقتصاديا واجتماعيا، وقد صمم بناء على الاحتياج الفعلي للمرأة الفلسطينية بعد دراسات سوقية بينت أنها تبحث عن الأمان المالي المستقبلي وقد طور البنك الوطني هذا البرنامج لتلبية هذه الحاجة الأساسية عبر الجوائز التي يقدمها البرنامج.

كما يحمل البرنامج كذلك رسالة مسؤولية اجتماعية تتمثل بتبرع البنك بدولار واحد لمركز دنيا التخصصي لأورام النساء مقابل كل حساب توفير "حياتي" يتم فتحه وذلك للمساهمة في محاربة مرض سرطان الثدي ومساعدة الحالات الاجتماعية على تلقي التشخيص المناسب لمواجهة هذا المرض. بالإضافة إلى دخول البنك كذلك في شراكة إستراتيجية مع المركز لنشر التوعية حول المرض عبر عشرات الندوات التي قام بها ولا زال يقوم بها والتي تستهدف نساء الريف الفلسطيني.  

حرره: 
د.ز