Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فلسطين تحصد عددًا من الجوائز في الأردن

صورة من المكان

زمن برس، فلسطين: حصد عدد من المبتكرين الفلسطينيين جوائز في مسابقات الابداع والابتكار التي نظمت على هامش فعاليات المؤتمر الرابع للشبكة العربية للابتكار "عين" الذي عقد في العاصمة الاردنية تحت رعاية الملكة نور، في فندق كيمبنسكي في العاصمة الأردنية تحت شعار "العلم نور".

وحضر المؤتمر مجموعة مميزة من الاكاديميين والخبراء والمبتكرين والرواد والمستثمرين من كافة الدول العربية، ومثل فلسطين فيه لما قصاص مسؤولة العلاقات العربية والدولية في المجلس الاعلى للابداع والتميز.

وقد فازت تمارا حجاوي في المرتبة الاولى لمسابقة "الطلاب الابتكارية"، ورناد شناعة وتسنيم سرحان في المركز الثاني مكرر لنفس المسابقة، كما فازت ميس اسماعيل من جامعة النجاح الوطنية مع فريقها المشارك في المرتبة الثانية لمسابقة "تحدي ارامكس"، واسيد النابلسي ضمن الفريق الحائز على المرتبة الاولى لمسابقة المساحات الابتكارية.

وكان المؤتمر الذي استمرت اعماله ثلاثة ايام متتالية قد افتتح بكلمات القاها كل من د.غدير صيام ود. محمد عطاري أعضاء مجلس أمناء "عين" في كامبردج، والدكتور لبيب الخضرا وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي الأردني ممثلا عن الملكة نور.

وألقى  الدكتور طلال أبو غزالة مؤسس مجموعة طلال أبو غزالة ورئيسها كلمة حول اجتيازات التحديات في العمل، فيما القى الدكتور ناصر الدين رئيس مجلس إدارة مجموعة يان الاستثمارية ورئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط كلمة أكد فيها على أهمية مشاركة جامعته سنويا.

وتخلل فعاليات المؤتمر ثلاث حلقات نقاش الاولى  بعنوان "التفوق الدراسي لا يعني النجاح في الحياة"،  تحدثت فيها سمر دودين المدير الإقليمي للمؤسسة العربية للتنمية المستدامة وهيفاء النجارعضو مجلس الأعيان الأردني، والثانية بعنوان "لا مجال للفشل"، تحدث فيها وائل عتيلي المؤسس الإبداعي لخرابيش، وأنس الريماوي المدير الإداري لكاتاليست للملكية الخاصة، الرئيس التنفيذي لشركة Millennium Energy Industries  فيما حملت الاخيرة عنوان "عليك أن تتخصص"،  البرفسور ابراهيم صبيح استشاري أعصاب في  مستشفى ابن الهيثم ورئيس لجنة التدقيق في اتحاد العالمي لجراحة الدماغ والأعصاب والمهندسة ربى الزعبي ممثلة ( Plus Social (Good صاحبة مبادرة InspireMENA#.

كما تخلل المؤتمر تنظيم "مسابقة عين الطلابية للابتكار" تم خلالها عرض ابتكارات الطلبة وافكارهم التي اجتازت التحكيم، للمشاركة بأفكارهم الإبداعية أمام شريحة واسعة من الحضور من مختلف أنحاء العالم والحصول على الآراء من الخبراء في الوقت ذاته.
وبدأت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر مسابقة "تحدي ارامكس" تضمنت فرز المؤهلين للمشاركة فيها، كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني ثلاث ورش عمل الاولى بعنوان" القيادة وأهمية التحفيز " تحدثت فيها لورين من جامعة كامبردج، بمشاركة لما قصاص ممثل  المجلس الاعلى للابداع والتميز في فلسطين في تنظيم الابجابات وانجاح الفعالية وتدوين مخرجات الانشطة والانشطة التي تركزت حول الانسان وكيفية اختياره للاولويات التي ترافق الاهداف، وكيف يحفز المرء نفسه في العمل وغيره على الانجاز ليصبح مبدعا.

وتناولت الورشة الثانية التي قام بالقائها مازن الزيدي مستشار الابداع ومؤسس مركز التميز والريادة في الامارات حول "الثقة الابداعية"، وتخلل نقاش حول تصميم خدمة لمؤسسة ما حيث الاتفاق ضمن المجموعة وخاصة ان جزء كبير من المشاركين في المجموعة من فلسطين، وتم  تبني خدمة المجلس الأعلى كعنوان للنشاط،  قامت المجموعة بتصميم عملية استقبال المبدع منذ لحظة دخوله المجلس وتفحص احتياجاته وعملية تلقيه الخدمات، وعرضها الطلبة وتم مناقشتها ضمن الوقت المحدد لها.

كما تخلل المؤتمر فعالية بعنوان " قمرة : مساحة عين للفرص" عرض خلالها المجلس الأعلى  للإبداع والتميز وتم عرض بوستر احتوى على الفرص التشجيعية التحفيزية التي يعمل عليها المجلس، وتم خلالها التعريف بالمجلس وعمله وطاقمه وآليات البحث عن المبدعين واستقطابهم ودعمهم وتحديد احتياجاتهم وصولا الى تقييم المشاريع وتوفير النموذج الأول للمبدعين، ومن ثم توجيه المبدعين إلى المهتمين والمستثمرين، كما استعرضت دور المجلس في تمثيل فلسطين دوليا والاستفادة من الخبرات الفلسطينية في الداخل والخارج والتمثيل لهذه المشاركات وتعزيز العلاقات الدولية وابراز دوره عربيا ودوليا، وتسليط الضوء على فلسطين لتعزيز الشراكات مع المبتكرين الفلسطينيين.

وقد لوحظ حضور فلسطيني متميز خاصة من جامعة بيرزيت وجامعة النجاح التي حصدت ثلاث جوائز متميزة، بالاضافة الى زيارة قصيرة للدكتورة صفاء ناصر الدين للمؤتمر في مساء اليوم الاول، وحضور مسؤولة حاضنة الأعمال جمانة الدويك وسارة الجعبري من بلدية الخليل.

واختتم المؤتمر بحفل توزيع الجوائز وعرض لفرقة القدس. 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play