باع شاحنته في أميركا ثم ظهرت في ساحات القتال في سوريا

زمن برس، فلسطين: رفع سباك أميركي دعوى على تاجر اشترى منه شاحنة ظهرت لاحقا في ساحات القتال في سوريا، مشيرا إلى أن هذا الأمر ألحق به أضرارا بالغة وعرض حياته للخطر.

وقال السباك الذي يسكن في ولاية تكساس إن صورة لشاحنته ظهرت في مواقع التواصل، وهي تحمل اسم وعلامة شركته (مارك 1)، ويعتلي المركبة متشدد يحمل سلاحا مضادا للطائرات.

وقال مارك أوبر هولتزر، إنه باع شاحنته الصغيرة في أكتوبر عام 2013، وإنه صدم لرؤية صورتها في وسائل التواصل الاجتماعي حسب ما نقلته سكاي نيوز عربية.

وطلب أوبر هولتزر في دعواه تعويضا قدره مليون دولار، قائلا إنه اضطر إلى حمل السلاح لحماية نفسه، وإنه خضع لاستجواب من جانب محققي وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي، وفق وكالة "رويترز".

وجاء في الدعوى أن جماعة تطلق على نفسها اسم (أنصار الدين) نشرت الصورة في تغريدة على توتير في ديسمبر عام 2014 وقالت إن الشاحنة استخدمت ضد الجيش السوري في حلب.

ولم يتضح وقت نشر الصورة وهوية المشاركين.

وقالت الدعوى التي رفعت أمام المحكمة الابتدائية لمقاطعة هاريسكاونتي في هيوستون: "بنهاية اليوم كان مكتب مارك وهاتفه المحمول الشخصي لمارك تلقى أكثر من 1000 مكالمة هاتفية من شتى أنحاء البلاد".

وذكرت أن معظم الاتصالات تضمنت تهديدات بالعنف والإضرار بالملكية بل والقتل أيضا. وكان بعض المتصلين يغنون بالعربية أو يصرخون بكلمات نابية.

وجاء في الدعوى أن الشاحنة بيعت بكل العلامات التي كانت عليها، وشحنت إلى تركيا حيث اشتراها المتشددون هناك .

حرره: 
م . ع