Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اعتقال 2 من كبار مسؤولي الفيفا بتهم فساد وقبول رشوة

زمن برس، فلسطين: ألقت الشرطة السويسرية القبض على ألفريدو هاويت، نائب رئيس الفيفا، وخوان انخيل نابوت، مسؤول بالفيفا، للاشتباه في قبولهما رشى تبلغ "ملايين الدولارات،" حسبما جاء بيان صادر عن مكتب العدل الفيدرالي السويسري.

وجاء في البيان: "بناءً على تعليمات من المكتب الفيدرالي للعدل  ’FOJ‘، أُلقي القبض على مسؤولين بالفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية، الخميس. وهم محتجزون على ذمة تسليمهم (إلى السلطات المعنية)، ويشتبه في أنهم قبلوا رشى تبلغ الملايين من الدولارات، وفقا لطلبات اعتقالهم بالولايات المتحدة."

وقال فولكو غالي، المتحدث باسم مكتب العدل الفيدرالي السويسري، "تجري اليوم جلسات الاستماع، وسوف نصدر بيانا إعلاميا ثانيا بأسماء الأشخاص ونتائج جلسات الاستماع."

ويُزعم أن هاويت، رئيس جمعية اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (CONCACAF) وخوان انخيل نابوت، رئيس جمعية اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (CONMEBOL)،​ "أخذا المال مقابل بيع حقوق التسويق فيما يتعلق ببطولات كرة القدم في أمريكا اللاتينية، وكذلك مباريات في تصفيات كأس العالم."

وأضاف البيان: "وفقا لطلبات الاعتقال، تم الاتفاق على بعض الجرائم وتنفيذها في الولايات المتحدة الأمريكية، ونفذت البنوك في أمريكا المدفوعات."

ويأتي ذلك، وسط سلسلة التحقيقات المتعلقة بفساد المسؤولين باتحاد الدولي لكرة القدم، التي تضمنت حظر نشاط رئيس الاتحاد، جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي، ميشال بلاتيني، إلى جانب جيروم فالكه، السكرتير العام للفيفا. كما يُذكر بدء "لجنة الأخلاقيات" التحقيق في عملية الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم في نسختي 2018 و2022، التي فازت بتنظيمها كلاً من روسيا وقطر، على التوالي.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play