قرصان كاد أن يرسل 4 ملايين مسج "الموت لليهود"

زمن برس، فلسطين:  كشفت صحيفة "غارديان" البريطانية ان قرصانا تمكن من اقتحام منظومة شركة الاتصالات الأسترالية "SMS غلوبال" وارسل لنحو خمسة آلاف هاتف خليوي في الامارات العربية المتحدة مسجات تحتوي عبارة "الموت لليهود". من ناحيتها قالت الشركة ان ما حصل على ما يبدو نتيجة ثغرة حصلت في عام 2013.

وتقول مصادر الشركة ان الهاكر الذي تمكن من اقتحام منظومة الشركة الأسترالية حاول ارسال مسجات الى 4 ملايين من عملاء الشركة أصحاب الهواتف الخليوية في الشرق الأوسط مضمونها: "شعارنا سيكون دائما – الموت لأمريكا، الموت لليهود". وقبل ان يتمكن القرصان من ارسال المسجات، تمكنت الشركة من اكتشافها وحجبها الغالبية العظمى منها من الوصول الى متلقيها. ومع ذلك فقد وصل 5 آلاف مسج كهذا الى ارقام هواتف تابعة للبدالة الدولية 971 وهي الامارات العربية المتحدة، علما بأن هوية الهاكر غير معروفة.

يذكر ان شركة الاتصالات الاسترالية تقدم خدمات اتصال لعدد من الشركات الكبرى مثل "نستيلا" و"سامسونج" و"مايكروسوفت" وغيرها من الشركات العالمية. وطمأنت شركة SMS غلوبال زبائنها بعد ارسال المسجات المذكورة بأنها تمكنت من سد الثغرة التي استخدمها الهاكر لإسرائيل المسجات، وانه لم يتمكن من الوصول الى أي بيانات لزبائن هذه الشركات الكبرى. وأضافت الشركة انها تتعاون مع جهات استخباراتية في الامارات العربية المتحدة ومكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي FBI والشرطة الاسترالية من اجل تقصى اثر القراصنة.

وبعد واقعة الاقتحام التي تعرضت لها الشركة الاسترالية، قررت احدى الشركات التي تستعين بخدماتها، وهي شركة من دبي، التخلي عن خدمات الشركة الاسترالية مما تسبب بحالة من الفوضى وسط زبائن شركة دبي في الامارات العربية.

يذكر ان اقتحاما مماثلا لمنظومة ذات الشركة الاسترالية كان قد وقع في سبتمبر من العام الجاري حين تمكن القراصنة من ارسال مسج يقول: "ان الإدارة الفاشلة للسلطات السعودية هي السبب بموت الحجاج في منة". ويقصد القراصنة حادث التدافع الذي وقع في مشعر منة حيث لقي اكثر من 2000 شخص مصرعهم. ولم يعرف كم عدد المسجات التي وصلت متلقيها.

حرره: 
م . ع