Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


فصائل تدعو لعقد اجتماع المجلس الوطني خارج فلسطين

زمن برس، فلسطين: دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني خارج الأراضي الفلسطينية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري، في بيان صحفي، إن حركته ترحب بالدعوة الصادرة عن فصائل تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، لعقد اجتماع المجلس الوطني خارج فلسطين.

وأضاف :” ندعو إلى احترام التوافق الوطني، وعدم اتخاذ أي قرارات فردية، حرصاً على توحيد الموقف الوطني الداعم للانتفاضة”.

وذكرت صحيفة القدس العربي أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” طالبتا خلال اجتماع عقد بينهما في رام الله أمس، بعقد جلسة المجلس الوطني خارج الأراضي الفلسطينية، بمشاركة كافة الفصائل ومن بينها حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وتجري لجنة تابعة لمنظمة التحرير، تحضيرات لعقد جلسة “المجلس الوطني”، قبل نهاية العام الجاري في مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قد دعت رئاسة المجلس لعقد جلسة طارئة في سبتمبر، في مدينة رام الله، قبل أن يتم إلغاءها، بعد أن لاقت معارضة واسعة من قبل فصائل فلسطينية، على رأسها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

والمجلس الوطني، هو بمثابة برلمان منظمة التحرير، وقد تأسس عام 1948، ويبلغ عدد أعضائه 740 عضواً، ويضم ممثلين عن الفصائل الفلسطينية (باستثناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي)، وأعضاء المجلس التشريعي، وممثلين عن الاتحادات والنقابات، ومستقلين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play