Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


171 دولة تصوّت لصالح فلسطين

الامم المتحدة

زمن برس، فلسطين: صوتت 171 دولة في الأمم المتحدة وبأغلبية ساحقة، اليوم الثلاثاء، لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وتم التصويت على هذا القرار الذي يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، في اللجنة الثالثة 'لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والانسانية' التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأُعتمد القرار بأغلبية 171 دولة لصالح القرار، وعارضته 6 دول ( كندا، إسرائيل، جزر المارشال،ميكرونيزيا، بالاو، الولايات المتحدة) وامتنعت 4 دول عن التصويت ( الكاميرون، هندوراس، جنوب السودان، تونغا).

ويعيد القرار التأكيد من جديد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيرة في دولته المستقلة فلسطين، ويحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومنظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني حتى نيل حقة في تقرير مصيره.

ويشدد القرار، بحسب الوكالة الرسمية، كذلك على الحاجة الماسة لاستئناف وتسريع المفاوضات في اطار عملية السلام في الشرق الأوسط استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومرجعيات عملية السلام ومبادرة السلام العربية وخطة خارطة الطريق.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play