Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الأمم المتحدة تدعو لوضع حد لهدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: أعرب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية روبرت بيبر، عن الأسى حيال تقارير الهدم العقابي الذي قامت به قوات الاحتلال، لخمسة منازل في القدس ونابلس ورام الله في الأيام القليلة الماضية.

وقال بيبر في بيان اليوم الثلاثاء، 'نحن ندرك التحديات الأمنية الخطيرة التي تواجهها إسرائيل اليوم، ولكن يجب أن يتفق أي رد لإنفاذ القانون مع القانون الدولي'، مؤكدا أن 'الهدم العقابي غير عادل بطبيعته، كما هي معاقبة الأبرياء عن أعمال الآخرين'.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال قامت بعمليات ردع واسعة النطاق شملت هدم منازل أشخاص زعمت أنهم ارتكبوا هجمات ضد إسرائيليين في عام 2015، مبينا أنه ومنذ 14 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تضررت على الأقل تسع شقق مجاورة إضافية وأصبحت غير آمنة للسكن.

كما أشار للعملية الأخيرة التي قامت بها قوات الاحتلال في مخيم قلنديا للاجئين والتي أسفرت عن استشهاد اثنين من الفلسطينيين، وإصابة تسعة آخرين في مواجهات احتجاجا على الهدم.

وقال بيبر: حسب التقارير الواردة، فقد أصبح عشرون شخصا، من بينهم ثمانية أطفال، بلا مأوى بسبب هدم إسرائيل لمنازلهم الخمسة.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play