اجراءات أمنية مشدّدة في الغرب عقب هجمات باريس

هجمات باريس

زمن برس، فلسطين: بدأت بعض البلدان الأوروبية والولايات المتحدة، اليوم السبت، في اتخاذ إجراءات أمنية مشددة عقب هجمات باريس التي أودت بحياة ما لا يقل عن 128 شخصا، وسط قلق من وقوع هجمات مشابهة.

حيث أعلن رئيس الوزراء البريطاني رفع حالة التأهب إلى المستوى الخطير، وتشديد الإجراءات الأمنية خاصة في المطارات. كما اعلنت هولندا عن تعزيز الأمن على الحدود وفي المطارات، معتبرة أنها في "حالة حرب: مع تنظيم داعش.

وفي إيطاليا، قال رئيس الوزراء ماتيو رينتسي إن بلاده تشدد إجراءات الأمن بعد هجمات باريس وإنه لا ينبغي التهوين من احتمال وقوع هجمات فتاكة أخرى.  

وبينما شددت ألمانيا إجراءاتها حول المنشآت العامة وفي المطارات، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بحسب سكاي نيوز، إن ألمانيا ستساعد فرنسا في ملاحقة مرتكبي هجمات باريس وإن برلين ستخوض المعركة ضد الإرهاب مع فرنسا للدفاع عن القيم الأوروبية.

وبدورها، قالت الحكومة الفنلندية إنها عززت إجراءات التفتيش الحدودية في مطار هلسنكي والموانئ وإن الشرطة في حالة تأهب. وقال وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف إن الوزارة ستطبق إجراءات لسلامة النقل في كل أنحاء روسيا عقب هجمات باريس.

وقالت وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة إنه ليست هناك أي تهديدات محددة أو ذات مصداقية للبلاد، غير أن السلطات في واشنطن ونيويورك رفعت من حالة التأهب ونشرت تعزيزات من شرطة مكافحة الإرهاب في الأماكن المزدحمة وحول المنشآت الرياضية.

حرره: 
س.ع