حملة عالمية لنشيد موطني

موطني

زمن برس، فلسطين: انطلقت مبادرة #لنغني_موطني_معاً من فلسطين بتاريخ 23/10/2015 لتجوب العالم.

وقد قام مئات المبادرين و المتطوعين بالعمل عبر صفحات التواصل الاجتماعي و على الارض في اكثر من سبعين نقطة في داخل فلسطين و حول العالم من اجل الدعوة للتضامن مع الشعب الفلسطيني لنيل حريته وحقوقه و تقرير مصيره، وذلك بإجراء نشاطات تتضمن غناء نشيد موطني بمجموعات في كافة أنحاء العالم و تصويرها و مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي و وسائل الاعلام وذلك يوم السبت الموافق 07/11/2015 الساعه السادسه مساءا بتوقيت القدس.

و ذلك أساسا لتحقيق أربعة أهداف :

1.  نعبر كشعب فلسطيني بصوت واحد عن رفضنا للظم و أننا شعب واحد في القدس، والضفة، وقطاع غزة وفي فلسطين المحتلة عام 48 و في الشتات ونطالب بحقوقنا وحريتنا.

2. فرصة لأصدقاء و مناصري الشعب الفلسطيني وداعمي الحرية والمؤمنين بعدالة قضيتنا في العالم العربي و دول العالم كافة أن يعبروا عن تضامنهم معنا.

3.  زيادة الوعي العالمي بقضيتنا العادلة و معاناتنا اليومية.

4. نشاط وحدوي يوحدنا جميعا تحت راية وعلم واحد وهو علم فلسطين. و قد لاقت الفكرة استحساناً من قبل الفلسطينيين و مناصريهم أين ما وجدوا ليتجاوز عدد الدعوات المرسلة من صفحة الفيس بوك حتى الان 60 ألفاً و يتجاوز عدد الذين أبدوا إعجابهم في الصفحة حوالي 8000 خلال أسبوع واحد و ليصلنا عشرات المشاركات لأغنية موطني من كافة أنحاء العالم تضامناً مع قضيتنا العادلة و مع أهالي الشهداء و الأسرى و الجرحى و شعبنا المظلوم في كل مكان.

و ما يميز الفعاليات في كل مكان انها رمزية، شعبية، غير نمطية، و هي احدى  وسائل المقاومة السلمية التي تعبر عن وحدة الشعب الفلسطيني.
و شعار الحملة ؛ ليصدح صوتنا عالياً رغم كل من يحاول إسكاته و #لنغني_موطني_معاً

حرره: 
س.ع