Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لقاء حول كيفية التعامل في حالات الطوارئ داخل جامعة القدس

لقاء حول كيفية التعامل في حالات الطوارئ داخل جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس، اليوم السبت، ورشة عمل لوضع ومناقشة خطة آمنة لمواجهة حالات الطوارئ داخل الجامعة، بالتعاون مع الدفاع المدني، والهلال الأحمر الفلسطيني، وبحضور عميد شؤون الطلبة د.عبد الرؤوف السناوي والأطر الطلابية في الجامعة، وعدد من متطوعي الهلال الأحمر.

ويهدف اللقاء الأولي لتجنيد أكبر عدد من المتطوعين في الجامعة للتدريب على حالات الطوارئ، خاصة في ظل الأحداث التي تواجهها الجامعة مع الاحتلال في مناطق التماس والقريبة من المواجهات.

وقال د.عبد الرؤوف السناوي إن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من ورش العمل التي ستنظم على نطاق أوسع، بالتنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر هدفها وضع خطة شاملة لحماية الطلبة والموظفين في حالات الخطر، وتدريب مجموعة من الطلبة على إمكانية إجراء الإسعاف الأولي في وقته المناسب وطريقته الصحيحة، موضحاً أهمية نشر الوعي بين الطلبة حول الأزمات، وطرق الإخلاء السليمة.

وبين أن هدف الجامعة توفير الأمن والسلامة العامة لطلبتها وموظفيها داخل أروقة الجامعة، لافتاً إلى أن إدارة الجامعة شكلت لجنة طوارئ جمعت كل الأطراف ذات الصلة للخروج بخطة آمنة وتحديد مسار وآلية التعامل وقت الآزمات.

بدوره، تحدث الرائد محمد حجار من الدفاع المدني عن أهمية توعية الطلبة بدور الدفاع المدني لتسهيل كيفية التعامل معه، تجنباً لأي خسائر في الأرواح والممتلكات، مضيفاً أن عملهم يشمل الوصول لجميع فئات المجتمع لمحاولة إنقاذ الحدث منذ بدايته.

وعبر عن استعدادهم للتعاون مع الجامعة لتنظيم دورات مختصة للطلبة والموظفين، لإكسابهم المعرفة الدقيقة لمواجهة المخاطر سواء داخل الجامعة أو خارجها.

بجانبه، قدم مصطفى طوبال من الهلال الأحمر مجموعة من البرامج المتخصصة للمتطوعين الذين يتم تدريبهم على الإسعافات الأولية بوجود لجان مؤهلة لذلك، إضافة إلى تقديم الإرشاد والتوعية لأوسع شريحة من الطلبة.

وأكد الطلبة المتطوعين على أن الدافع الإنساني وراء مشاركتهم في الدورات والتدريبات التي تحفظ السلامة العامة للمجتمع كافة، وتجنباً لحوادث قبل وقوعها.

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق بين جميع المشاركين على عقد جلسات متتالية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة التي تم نقاشها حول حالات الطوارئ.

 

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play