Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


'الرباعية': اتخاذ خطوات لحل الدولتين

فلسطين

زمن برس، فلسطين: دعت اللجنة الرباعية الدولية إلى اتخاذ خطوات جوهرية تتلاءم مع الاتفاقات الموقعة لاستعادة الثقة والأمل في قابلية حل دولتين متفاوض عليه لحل مسائل الوضع النهائي بما فيها القدس، وإنهاء الاحتلال الذي بدأ عام 1967.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده ممثلو اللجنة الرباعية في فيينا، اليوم الجمعة، والذي ضم: وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، ووزير الخارجية الأميركي جون كيري، والمفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، ممثلا عن الأمين العام بان كي مون.

وعبرت الرباعية بحسب الوكالة الرسمية، عن قلقها العميق من تواصل تصعيد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأدانت كل أعمال "الإرهاب والعنف" ضدّ المدنيين.

وأعادت التأكيد على ندائها إلى أقصى حد من ضبط النفس وتلافي الخطاب والأعمال الاستفزازية، وحثت إسرائيل على العمل مع الأردن للحفاظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة في القدس بالأقوال والأفعال، مقرة بالدور الخاص للأردن وفقا لمعاهدة سلامه مع إسرائيل.

واستذكرت بياناتها السابقة وقرارات مجلس الأمن، مقرة بأن الإجراءات الأمنية وحدها لا يمكن أن توقف دائرة العنف.

أكدت الرباعية التزامها الشديد بالعمل بالتنسيق مع اللاعبين الإقليميين والدوليين لتحقيق استقرار الوضع وضمان دعم تسوية عادلة  وشاملة ودائمة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت إن مبعوثيها سيتوجهون إلى المنطقة في المرحلة المقبلة لإجراء محادثات مع الأطراف المعنية لتشجيعهم على اتخاذ أعمال ملموسة تتفق مع الاتفاقات الموقعة لإظهار التزامهم الحقيقي بمواصلة حل الدولتين.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play