الرئيس الفرنسي يمنح رجل الأعمال عامر مسلماني وسام جوقة الشرف

خضر المسلماني

زمن برس، فلسطين: قلّد السفير الفرنسي في البلاد باتريك مزوناف رجل الأعمال الفلسطيني عامر خضر المسلماني، أرفع وسام بالجمهورية الفرنسية تكريماً له على ما حققه في مجال الإقتصاد وكأفضل رجل أعمال في البلاد، وقد سبق وتم تقليد هذا الوسام للإمبراطور الحالي لليابان اكي هيتو والأمير نايف ابن عبد العزيز آل سعود والمدير التنفيذي لشركة سامسونج لي كون هي.

وقام السفير الفرنسي مزوناف بمنح السيد مسلماني وسام جوقة الشرف برتبة فارس، عقب كلمة أدلى بها في احتفالية أقامتها السفارة الفرنسية خصيصاً لتلك المناسبة بمشاركة الحاج  خضر مسلماني و حشد من الشخصيات السياسية ورجال الأعمال والشخصيات الإعتبارية من مختلف أنحاء الضفة الغربية وغزة والقدس والداخل.

وفي هذا الصدد، قال السفير الفرنسي، " أقدر الإمتياز الذي أحظى به هذا المساء من خلال مهمة تسليمي الوسام لرجل الأعمال المعروف عامر خضر المسلماني".

وأضاف السفير مزوناف : " يعد هذا الوسام الأكبر في فرنسا وتمنحه الحكومة الفرنسية للشخصيات الهامة في العالم، ولقد حاز عليه هذه المرة رجل الأعمال الفلسطيني عامر المسلماني  كأفضل رجل أعمال في فلسطين واسرائيل، تعبيراً عن تقدير بلادنا لشخص يساهم في صالح فرنسا حيث أنه يعمل على تسويق منتجات العديد من الشركات الفرنسية بما فيها تيفال، لومينارك وغيرها من الشركات التي وجدت طريقها إلى المنازل الفلسطينية والإسرائيلية من خلال شركته، كما أشاد السفير الفرنسي بالحاج خضر مسلماني، مؤسس ورئيس مجموعة مسلماني.

وتابع " أن السيد عامر مسلماني هو صديق فرنسا ولهذا يتم تكريمه ".

بدورة أعرب السيد عامر مسلماني عن شكره الخاص للسفير الفرنسي على حفاوة استضافته، مضيفاً أن منحه وسام جوقة الشرف هو تجسيد للإتصال الذي يربطه بفرنسا.

وأضاف المسلماني : " فرنسا هي بلد الثقة التي تكافئ الأشخاص الذين يحبونها، فأنا تلقيت دراستي الجامعية في علوم الإقتصاد من جامعة السوربون في العاصمة الفرنسية "باريس"، وعشت فيها عدة سنوات، وعند عودتي إلى البلاد، أكملت ما قد بدأ فيه والدي، حيث عملت على إدخال منتوجات فرنسية للأسواق الفلسطينية والإسرائيلية في مجال الأجهزة الكهربائية وفن الطهي وأدوات المطبخ".

وأوضح: " في الوقت الراهن وصلت إيرادات مجموعة المسلماني السنوية إلى نصف مليار شيقل وأن الشركات الفرنسية تمثل جزءاً كبيراً من تلك الإيرادات".

وتابع مسلماني، الذي توجه بالشكر لوالديه وأبناء عائلته، " إنني سعيد باستلامي هذا الوسام الرفيع ، وسام جوقة الشرف، الممنوح لي عرفاناً على السنين الطويلة من العمل والتواصل المستمر، إننا على يقين أن الطريق الذي أسير فيه للأمام بواسطة التعاون الإقتصادي والتجاري هي المفتاح لتفاهم أفضل والتعايش بسبل أفضل بكثير وخطوة بناءة من أجل السلام".

وحضر مراسم التقليد عدد كبير من الشخصيات الإقتصادية والإعتبارية الفلسطينية والإسرائيلية، ورجال الأعمال والإعلام وممثلي المجالس المحلية ومدراء عامين في شركات الوطن.

يذكر أن رجل الأعمال السيد عامر مسلماني هو أول شخصية فلسطينية يتم تقليدها هذا الوسام من قبل الحكومة الفرنسية في إسرائيل وفلسطين .

حرره: 
س.ع